القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد المغرب.. الإمارات ترصد أول حالة إصابة بجدري القرود

بعد المغرب.. الإمارات ترصد أول حالة إصابة بجدري القرود
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، رصد أول حالة إصابة بـ فيروس جدري القرود بالدولة، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية.
وأوضحت الصحة الإماراتية، أن حالة الإصابة بفيروس جدري القرود، تعود لسيدة تبلغ من العمر 29 سنة زائرة للدولة من غرب أفريقيا، وأوضحت أنها تتلقى العناية الطبية اللازمة في الإمارات.

وكانت دولة المغرب، سجلت امس الاثنين، أول 3 حالات إصابة بفيروس جدري القرود، لتكون بذلك هي أول دولة عربية تسجل إصابات بهذا الفيروس.

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه تم تأكيد 131 حالة إصابة بفيروس جدري القرود و106 حالات مشتبه بها، وذلك منذ الإبلاغ عن أول حلة إصابة في 7 مايو خارج البلدان التي ينتشر فيها عادة، وفقا لـ رويترز.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية: رغم أن تفشي المرض غير معتاد، إلا أنه يظل قابلًا للاحتواء ومحدودًا، مشيرة إلى انها تعقد اجتماعات أخرى لدعم الدول الأعضاء بمزيد من النصائح حول كيفية معالجة الوضع.

وأضافت الصحة العالمية، أن جدري القرود، عدوى فيروسية خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط إفريقيا، وينتشر بشكل رئيسي من خلال الاتصال الوثيق، مشيرة إلى أن تفشي المرض الأخير نادرًا ما شوهد في أجزاء أخرى من العالم.
القاهرة24
| 24 مايو 2022