القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ينتظرون عدالة المحكمة.. ضحايا مستريح البيتكوين: بيوتنا اتخربت | فيديو

ينتظرون عدالة المحكمة.. ضحايا مستريح البيتكوين: بيوتنا اتخربت | فيديو
قدم القاهرة 24 بثًا مباشرًا من أمام المحكمة الاقتصادية، بعد انتهاء جلسة محاكمة المتهم عزت سعيد، والمعروف بـ مستريح البيتكوين، لاتهامه بالاشتراك مع 9 أشخاص آخرين بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ 200 مليون جنيه من آلاف الضحايا بحجة تشغيلها واستثمارها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، حيث صدر قرار الجلسة بتأجيلها لـ 16 يوليو المقبل لسماع مرافعة النيابة العامة.
تقول نسرين إحدى ضحايا مستريح البيتكوين في حوارها لـ القاهرة 24، إنها توصلت إلى شركة إكس فرست لتجارة الأجهزة الإلكترونية عن طريق إعلانات ممولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعلن عن فرصة لاستثمار الأموال بفائدة تصل إلى 65%، وبالفعل توجهت إلى إحدى فروع الشركة، وأودعت مبلغ 750 ألف جنيه، وتحصلت على الأرباح في الشهور الأولى، إلى أن امتنع المتهم عن السداد وفوجئت بهروبه.

أضافت نسرين، بأنه عقب هروب المتهم، تقدمت ببلاغ ضد بالأموال العامة بصحبة عدد من الضحايا، وعقب القبض عليه، تبين نصبه واحتياله، وتجارته في العملة الرقمية الغير مسموح بتداولها داخل مصر، وهي عملة البيتكوين، ولا توجد تجارة للأجهزة الكهربائية، كما أن المتهم عمل في تجارته في العملات الرقمية المحرمة، مع دول أجنبية مثل جمهورية جورجيا، وأجبرها على عمل توكيل لمحامية أجنبية، ووافقت على ذلك للحصول على الفائدة، ولكن تم النصب عليها، معلقة بيوتنا خربت وأنا اتطلقت بسبب خسارة الفلوس.

من جانبه أوضح المحامي زكريا الورداني دفاع الضحايا وشقيق أحد ضحايا مستريح البيتكوين، أن هيئة المحكمة استمعت إلى شهادة مجري التحريات في الواقعة، ومن المحتمل أن تكون الجلسة المقبلة هي الختامية، ومن الممكن أن يصدر القاضي الحكم على المتهم.

عبر رامي السجيني، عضو هيئة الدفاع عن المجني عليهم، عن الثقة الكاملة في عدالة القضاء المصري، متمنيًا أن يصدر حكم رادع لـ مستريح البيتكوين ليكون عبرة لباقي الأشخاص، ممن يتبعون هذا المسلك وهو النصب والاحتيال على الآخرين.

كما أشار الأستاذ خالد المحامي، إلى توافر أركان الجريمة من قبل المتهم عزت سعيد الشهير بـ مستريح البيتكوين وشركائه، وهي الاستيلاء على مال الغير، وتشغيل الأموال بطريقة غير شرعية، والإعلان على المواقع الإلكترونية عن الفائدة الكبرى وهي 65%.

فيما أوضح المحامي إبراهيم علام أن عدد الضحايا المستولى على أموالهم بلغ آلاف الضحايا، والأموال المستولى عليها تعدت مئات الملايين، فيما لم يتم الوقوف على أرقام المبالغ المالية وعدد الضحايا، لعدم تقدم معظم المجني عليهم ببلاغات رسمية ضد المتهم، في محاولة منهم للتسوية معه عقب خروجه من محبسه.

عن العقوبة القانونية المتوقعة لـ مستريح البيتكوين قال محمد علي المحامي، إن القانون نص على حبس المتهم بتلقي الأموال والاستيلاء عليها بطريقة غير مشروعة، بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 15 سنة، مع رد الأموال إلى المجني عليهم، حيث قصد القانون بهذه العقوبة الردع العام والخاص.
200 مليون عن طريق النت.. ضحايا مستريح البيتكوين يتحدثون بعد محاكمته

200 مليون عن طريق النت.. ضحايا مستريح البيتكوين يتحدثون بعد محاكمته

Posted by القاهرة 24 on Monday, May 23, 2022
القاهرة24
| 24 مايو 2022