القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هل لدغة النحلة مميتة وما علاقتها بالحساسية؟.. أستاذ علاج السموم يجيب

هل لدغة النحلة مميتة وما علاقتها بالحساسية؟.. أستاذ علاج السموم يجيب
​ كشف الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية طب قصر العيني، سبب الوفاة بسبب لدغة النحل، قائلا إن الوفاة بسبب لدغة النحل تكون بسبب الحساسية المفرطة.

لدغة النحلة تسبب حساسية صعب التغلب عليها

وأضاف عبدالمقصود، خلال اتصال هاتفي ببرنامج من مصر، المذاع على شاشة قناة cbc، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن الشخص الذي تلدغه النحلة إما لديه حساسية مفرطة أو نقص في المناعة أدى إلى حساسية مفرطة بطريقة ما وتعرض لأكثر من لدغة من النحل، تسبب في حساسية من الصعب التغلب عليها ولم يستطيع التغلب عليها وتؤدي للتورم ويتوفى .
وأشار إلى أن اللدغة لا تسبب الوفاة إلا إذا تكررت في مكان واحد أكثر من مرة، وكان الشخص مصابا بحساسية مفرطة، ولا يمكن التمييز بين أنواع الحساسية.

خطورة لدغة النحلة داخل الأنف

وأفاد بأن لدغة النحلة داخل أنف الشخص تختلف تداعياتها مقارنة بلدغة النحلة خارج الجسم، فالأنف بها أغشية مخاطية، والتنفس يدخل للجسم من خلال الأنف، متابعا: بعد ما النحلة بتقرص، الأغشية المخاطية في الأنف تصبح تخينة مثل البرتقالة، وبالتالي قفلت مجرى الجهاز التنفسي، ما يؤدي لاختناق الشخص.

ونصح الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية طب قصر العيني، المواطنين قائلا: دائما تجنب لدغة النحل أو الدبور، والانتقال للمستشفى فورا حال تعرضك لقرصة من النحل.
ألوان - الوطن
| 23 مايو 2022