القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

نظر استئناف حبس ماركو جرجس 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان

نظر استئناف حبس ماركو جرجس 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية في القضية رقم 121 لسنة 2022 جنح مالية المقيدة برقم 69 لسنة 2022 استىناف ، ماركو جرجس صليب شحاتة على حكم حبسه خمس سنوات مع الشغل والنفاذ ومصادرة هاتفه المحمول، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية بمحافظة القاهرة دائرة الجنح في القضية رقم 121 لسنة 2022 جنح مالية المقيدة برقم 69 لسنة 2022، ضد ماركو جرجس صليب شحاتة بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ ومصادرة هاتفه المحمول، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

الحكم جاء على خلفية ما أسند إليه من تهم هي: استغلال الدين في الترويج ﻷفكار متطرفة، ازدراء الدين الإسلامي، التعدي على قيم اﻷسرة المصرية، وفي المقابل، برأته المحكمة من تهمة إنشاء واستخدم حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.


وجاء في قرار الإحالة أنه في الفترة من ديسمبر 2020، حتى يوليو 2021 قام المتهم بالآتي:

ازدراء الأديان

- استغل الدين للترويج لأفكار متطرفة، واتخذ من نصوص القرآن الكريم ومبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، منطلقا للترويج بالتحاور عبر شبكة المعلومات الدولية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مع عدة حسابات بغير تمييز، حول أفكار تقوم بالتطاول على الذات الإلهية وسب الرسول، بقصد إثارة الفتنة وتحقير الدين الإسلامي ومعتنقيه، والإضرار بالوحدة الوطنية.

-التعدي على أحد الأديان التي تؤدي شعائرها علنًا، وذلك بتعديه على الدين الإسلامي بالكتابة والصور، باستخدام حساب فيسبوك في إرسال عبارات وصور جنسية لحسابات بغير تمييز للتطاول على الذات الإلهية.

-الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع، بإرساله الصور والعبارات لحسابات أخرى، بما في ذلك التعدي على قيم ومبادئ المجتمع القائمة على تقديس الأديان والشعائر السماوية.

-إنشاء واستخدام حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشبكة المعلومات الدولية لارتكاب تلك الجرائم، التي ذكرت سابقًا

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
19 مايو 2022 |