القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

السيسي لمجلس كنائس الشرق الأوسط: المواطنة والحقوق المتساوية للجميع قيم ثابتة لنهج الدولة

السيسي لمجلس كنائس الشرق الأوسط: المواطنة والحقوق المتساوية للجميع قيم ثابتة لنهج الدولة

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يستقبل رؤساء الكنائس المشاركين في الجمعية العمومية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والذي تنعقد دورته الحالية في القاهرة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد خلال اللقاء على أن المواطنة والحقوق المتساوية للجميع هي قيم ثابتة لنهج الدولة المصرية تجاه جميع المواطنين، وهو ما يتم ترسيخه بممارسات فعلية وواقعية في جميع مناحي الحياة في مصر.

وتنعقد الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط للمرّة الأولى في مصر بضيافة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، في مركز لوجوس البابويّ بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، والتي تستمر أعمالها حتى يوم الجمعة 20 مايو 2022.


وأنطلق صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثاني لأعمال الجمعية العلمية لمجلس كنائس الشرق الأوسط في مركز لوجوس بوادي النطرون، بمشاركة نحو 17 بطريركًا ورئيس كنيسة، ممثلة بوفود مشاركة من العائلات الأرثوذكسية الشرقية، والأرثوذكسية، والكاثوليكية، والإنجيلية.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
17 مايو 2022 |