القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دخل المستشفى متأثرًا بإصابته خلال مشاجرة.. تفاصيل مصرع مريض بمستشفى معهد ناصر بسبب ماس كهربائي

دخل المستشفى متأثرًا بإصابته خلال مشاجرة.. تفاصيل مصرع مريض بمستشفى معهد ناصر بسبب ماس كهربائي
شهد مستشفى معهد ناصر، التابع لوزارة الصحة والسكان، مصرع المريض خير الله أ م خ، البالغ من العمر 48 عاما، بالرعاية المركزة محترقا؛ جراء ماس كهربائي بجهاز السرنجة الكهربائية، تسبب بحرق في أجزاء متفرقة من جسده، لينقل على إثرها إلى مستشفى السلام التخصصي، لتلقي الإسعافات اللازمة.
وأفاد التقرير الطبي لمعهد ناصر، الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الموافق 6 مايو الجاري، نحو الساعة 7:15 مساء، حيث ورد بلاغ من الرعاية المركزة بالدور الثامن بالمستشفى، بحدوث ماس كهربائي بكابل الباور الخاص بجهاز السرنجة الكهربائية بجوار المريض، ما تسبب في حروق بالجسم.

وأوضح مصدر مطلع بمستشفى معهد ناصر، في تصرح خاص لـ القاهرة 24، أن المريض دخل المستشفى على إثر مشاجرة، وكان في حالة الصحية خطيرة؛ ودخل على إثرها العناية المركزة تحت الحراسة.

التقرير الطبي: المريض كان يعاني من هياج وتشنجات وكدمات متفرقة بالجسم

وأكد إخطار من المستشفى لقسم شرطة الساحل بالتقرير المبدئي للمريض فور استقباله، أن المريض كان في حالة هياج وتشنجات، وكان يعاني من كدمات في فروة الرأس والعينين، وجرح قطعي في الشفاه السفلى، وكدمة بالصدر من الناحية اليسرى وكدمة بأسفل البطن والحوض من الناحية اليمنى واليسرى، وسحجة بأسفل الساق اليمنى.

وأضاف المصدر، أن يوم وقوع الحادث كان المريض يعاني من ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم؛ ما تطلب عمل كمادات باستخدام الكحول؛ تفاديا للدخول في مضاعفات خطيرة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء الطبي يتم اللجوء إليه في حال عدم جدوى كمادات المياه الفاترة في خفض الحرارة.

وتابع المصدر: المريض خضع لذلك الإجراء الطبي، قبل ساعة أو أكثر من وقوع الحادث، مستبعدا تسبب الكحول في إحداث الماس الكهربائي أو احتراق الجسم؛ لأن الكحول سريع التطاير ولا يبقى أثره على الجسم لفترة طويلة.

وأشار المصدر إلى أن غرفة العناية المركزة التي وقع بها الحادث، كان بها عدد من المرضى، لكنهم لم يتأثروا نتيجة وجود حائط بين المريض والآخر، منع انتقال الماس الكهربائي لبقية المرضى.

وكانت أسرة المريض تقدمت ببلاغ بقسم الساحل في قسم شرطة الساحل، تتهم فيه إدارة معهد ناصر في شبرا، بالتسبب في وفاته محترقًا داخل غرفة الرعاية المركزة، بعد انفجار جهاز بالرعاية المركزة، وتجري الإدارة العامة للمباحث تحرياتها لكشف ملابسات الواقعة.
القاهرة24
| 14 مايو 2022