القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

احتفالية سانت فاتيما” في مصر الجديدة بعيد ظهور العذراء مريم (صور)

احتفالية سانت فاتيما” في مصر الجديدة بعيد ظهور العذراء مريم (صور)
احتفلت كنيسة سانت فاتيما في مصر الجديدة بعيد ظهور العذراء مريم، وترأس الاحتفال الكاردينال مار روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية العراقية الكاثوليكية، والأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ومنح رتبة الخور أسقفية إلي الأب بولس سآتي للفادي الأقدس المدبر البطريركي للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في جمهورية مصر العربية.
يتزامن ذلك مع احتفالات الكلدان الكاثوليك بعيد ظهور سانت فاتيما في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 13 من مايو الجاري في كاتدرائية الكلدان الكاثوليك بميدان سانت فاتيما بحي مصر الجديدة بالقاهرة.
وقال الأب وليم عبد المسيح سعيد الفرنسيسكاني فى عظته بالاحتفال: ففي خضم الحرب العالمية الأولى، وفى بلدة فاطيما بالبرتغال ظهرت القديسة مريم لثلاث أطفال كانوا يرعون الغنم في تلك المنطقة وهـم لوتشيا عمرها عشر سنوات، وفرانشيسكو عمره تسع سنوات، وجيسانتا عمرها سبع سنوات وكان هذا بالتحديد يوم 13 مايو 1917 لقد وصفت لوتشيا الرؤيـة.
وتابع:بأنهم رأوا سيدة جميلة من السماء، كان نورهـا أسطع من الشمس واقفة على سحابـة فوق شجرة دائـمة الإخضرار، وطلبت منهم السيّدة أن تلتقي بهم في نفس المكان وذلك فى اليوم الثالث عشر من كل شهر من الشهور التاليـة وحتى شهر أكتوبر لأنهـا تريد أن تعرّفهم بذاتهـا وطلبت منهم الصلاة من أجل الخطـأة، ثم إختفت.
وطنى
| 14 مايو 2022