القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد هروب «الحصاوي».. انتشار أمني بقرية مستريح المواشي الجديد في أسوان

بعد هروب «الحصاوي».. انتشار أمني بقرية مستريح المواشي الجديد في أسوان
فرضت قوات الأمن سيطرتها على قرية الشرفا بنطاق مدينة البصلية بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، اليوم السبت، لمنع أعمال الشغب والاشتباكات بين الأهالي، بعد هروب مستريح المواشى الجديد "الحصاوي" بعد استيلائه على ملايين الجنيهات.
كان اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، قد أعطى توجيهاته بتشكيل قوات أمنية لمحاولة السيطرة على أعمال الشغب والعنف التى شهدتها قرية الشرفا بمركز إدفو، منذ صباح اليوم السبت، عقب أنباء هروب مستريح جديد وشهرته "الحصاوى" بعد استيلائه على ملايين الجنيهات من ضحاياه فى تجارة المواشى والسيارات وغيرها من أعمال توظيف الأموال غير المشروعة.

وامتدت أعمال الشغب فى القرية إلى الوحدة الصحية والقيام بأعمال تخريبية ونهب محتويات الوحدة الصحية وكذلك قطع الطريق وإشعال النيران فى منزل المستريح الهارب وحدوث حالة من الاحتقان بين الأهالي في قرية البصلية والقرى المجاورة لها .

وقال شهود عيان، إن الحصاوي أكبر مستريح متخصص في شراء السيارات والمواشي بأسوان حيث ينصب على ضحاياه بشراء المواشي والسيارات بضعف ثمنها الأصلي بنظام الوعدة وحدد فترة زمنية 15 يوما لدفع مستحقاتهم المالية، مضيفا أنه فور علم الأهالي بأنباء هروب الحصاوي سيطرت عليهم حالة من الغضب الشديد قاموا على إثرها بالتجمهر وإطلاق الأعيرة النارية ونشر حالة من الفوضى واقتحام الوحدة الصحية بقرية الشرفا ونهب محتوياتها، مطالبين باسترجاع أموالهم التى تاجروا بها مع المستريح بنظام "الوعدة".

وأوضح شاهد عيان أن الحصاوي افتتح مؤخراً معرض سيارات بنجع الشرفا بعد تعامله مع ضحاياه فى تجارة المواشى والسيارات والأموال لخداع أكبر عدد من الأهالى ودفعهم إلى ضخ أموالهم لشراء السيارات بأسعار منخفضة ومن بعدها الاستيلاء على أموالهم حتى فرا هارباً بعد استيلائه على ملايين الجنيهات.

يذكر أن مركز إدفو بمحافظة أسوان، يشهد رواجا فى تجارة المستريحين خاصة فى مجال رؤوس الماشية، وهو ما أسفر عن وقوع ضحايا كثيرون، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 منهم أبرزهم "مصطفى البنك" الذى استولى على 200 مليون جنيه، وتم التحقيق معه وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
البوابة
| 14 مايو 2022