القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شرط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022 بالتفصيل

شرط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022 بالتفصيل
شرط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022، من أهم ما يفكر فيه جميع المواطنين وذلك منذ إعلان الحكومة عن نية تعيين نحو 150 ألف معلم.

يأتي ذلك على مدار الخمس سنوات القادمة، الأمر الذي دفع الكثير في البحث عن شروط المسابقة لاستيفاء التقديم، ولتجهيز المستندات والأوراق اللازمة للتمتع بممارسة الوظائف التي من المؤكد أن تضمن حياة كريمة ومناسبة لمن يقبل فيها بشكل رسمي.

شرط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022

بات الأمر ضروريا للاطلاع على شروط مسابقة التربية والتعليم 2022، فحتى هذه اللحظة لم تصدر أي شروط خاصة ومخصصة لمسابقة وزارة التربية والتعليم بشكل واضح ورسمي، وإنما ما تم نشره فقط يعد بمثابة شروط عامة، وبعض البيانات عن المسابقة، التي جاءت تستعرضها جريدة الدستور في السطور التالية:

-أولا: الوظائف الشاغرة التي تم الإفصاح عنها تحت اسم مسابقة التربية والتعليم، وتجرى بين عدة الوزارات التالية: وزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية المصرية، وبين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر.

-ثانيا: تأتي الأولوية لمعلمين التعليم الأساسي نظرا للحاجة إليهم والمواد الأساسية الأخرى.

- ثالثا: يجب توفير أعلى معايير الشفافية في كل شيء، حيث تجرى عملية التقديم والتسجيل بشكل إلكتروني كامل، وكذلك الاعلان عن الاختبارات وتحديد المقابلات الشخصية.

شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022

-(الشرط الأول): يجب على المتقدم أن يكون معع مؤهل تربوي أو معه دبلومة تربوي، ومن المحتمل قبول الخريجين الحاصلين على تقديرات عالية؛ بهدف النهوض والتطوير بالعملية التعليمية.

-(الشرط الثاني): يجب على المتقدم ألا يكون لديه أقارب درجة أولى في مديرية التعليم التي يسجل للعمل بها.

-(الشرط الثالث): يجب على المتقدم العلم جيدا بأن مسابقة التعيين عامة ومن حق الجميع التسجيل فيها؛ سواء عاملين بعقود مؤقتة في مدارس أو ليس لديهم أي شهادات بخصوص سنوات خبرة.
الدستور
| 23 يناير 2022
..