القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أستاذ قلب يُحذر من الإصابة بـ«الأوميكرون»: بعض اللاعبين سيعتزلون كرة القدم

أستاذ قلب يُحذر من الإصابة بـ«الأوميكرون»: بعض اللاعبين سيعتزلون كرة القدم
أكد الدكتور خالد سمير أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، أن نسبة انتشار الأوميكرون مرتفعة جدًا في دول العالم، وأن هناك شريحة كبيرة من المصريين لم يأخذوا الأمر بجدية، معتقدين أن التطعيم سيحميهم من الإصابة وهذا غير حقيقي.
وتابع سمير، في تصريحات خاصة لـالمصرى اليوم: وجدنا دولا مثل بريطانيا تم تطيعم أكثر من 95% لشعبها ورغم ذلك فإن انتشار الأوميكرون فيها مرتفع جدًا وهذا يدل على أن التطعيمات لا تعطي مناعة ضد المتحور الجديد، ومن الضروري الالتزام بإجراءات الوقاية كالتباعد والعزل المنزلي في حالة الإصابة.

وذكر أن أهم المشاكل التي تواجه الدولة أن المواطنين يذهبون إلى أعمالهم مصابين بالفيروس، وهذا يؤدى إلى انتشار العدوى بشكل كبير، مطالبًا بعدم الاستخفاف بالفيروس، خاصة بعد انتشاره في دائرة الأهل والأصدقاء.

ونوه الدكتور خالد سمير بأن أوميكرون يترك آثاره على أجهزة الجسم، فاللاعبون كانوا يصابون بكورونا ثم يعودون إلى الملاعب مرة أخرى، لكن بعد الإصابة بأوميكرون سيترك آثارا سلبية بالقلب والرئة وسيحتاج اللاعب إلى راحة طويلة، وبعض اللاعبين سيعتزلون كرة القدم، فالوضع أصبح مختلفًا يجب الحذر منه ولا بد من الوقاية والكمامة والتباعد والنظافة الشخصية، لأنه لهم فاعلية في منع انتشار المرض.
المصرى اليوم
| 23 يناير 2022
..