القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل حفل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون

رئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل حفل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون
أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم، الأحد، إلغاء زفافها فى ظل استمرار محاربة الموجة الجديدة من إصابات متحور كورونا أوميكرون فى بلادها، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الامريكية.
وخلال حديثها فى المؤتمر المعتاد لمناقشة تطورات كوفيد 19، قالت أرديرن إن السلطات الصحية سجلت تسع إصابات بأوميكرون فى موتيكا فى عائلة واحدة، وسافرت العائلة إلى أوكلاند لحضور حفل زفاف وجنازة والقيام برحلة إلى الملاهى، وزيارة أحد المناطق السياحية فى الأسبوع الماضى، مما دفع البلاد إلى الانتقال إلى وضح الضوء الأحمر، الأعلى تأهبا فيما يتعلق بالتعامل مع كورونا.

وقالت أرديرن للصحفيين: إن الزفاف لن يتم كما كان تمضى الخطط، لكنى انضممت إلى أبناء بلادى الذين لديهم تجربة مشابهة لتلك بسبب الوباء.

وردا على سؤال حول شعورا بشأن قرارها إلغاء الزفاف، والذى كان من المقرر أن يعتقد فى فصل الصيف، أجابت قائلة: تلك هي الحياة.

وفى الشهر الماضى، قالت نيوزيلندا إنها تتراجع عن فتح الحدود بشكل تدريجى حتى نهاية فبراير بسبب المخاوف من متحور أوميكرون.

وقال كريس هيبكينز وزير الدولة للتعامل مع كورونا إن الانتظار حتى نهاية فبراير سيزيد الحماية الإجمالية للنيوزيلنديين ويبطئ انتشار أوميكرون فى نهاية المطاف. وأضاف أنه لا شك فى أن هذا الأمر مخيب للآمال وسيثير غضب الكثير الذين كان لديهم خطط للسفر، لكن من المهم وضع هذه التغييرات بشكل واضح اليوم، حتى يكون هناك وقت لبحث تلك الخطط.
اليوم السابع
| 23 يناير 2022
..