القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الحكومة الهندية ترفع حظر التبرع لمؤسسة الأم تيريزا الخيرية

الحكومة الهندية ترفع حظر التبرع لمؤسسة الأم تيريزا الخيرية
| محرر الاقباط اليوم
15 يناير 2022
أعادت الحكومة الهندية ترخيص مؤسسة الأم تيريزا الخيرية لتلقي وإنفاق الأموال الخارجية لعملها في البلاد بعد أقل من أسبوعين من منع الجماعة الكاثوليكية من تلقي التبرعات الأجنبية. لا تزال تراخيص العديد من الجماعات المسيحية الأخرى ملغاة.
أفادت "فاتيكان نيوز" أن وزارة الداخلية تراجعت عن الحظر المفروض على المبشرين للأعمال الخيرية يوم الجمعة . تدير المؤسسة الخيرية التي أسستها الراهبة الكاثوليكية الألبانية الهندية دورًا للأيتام ومدارس للأطفال المهجورين وتعتمد بشكل كبير على التبرعات الأجنبية لتنفيذ مهمتها.

وقالت سونيتا كومار لوكالة أنباء اتحاد آسيا الكاثوليكية: "لم نتوقع أبدًا إمكانية إلغاء تسجيلنا ولكنه حدث". "يسعدنا أن استعادة رخصتنا تمت دون تأخير كبير".

في يوم عيد الميلاد ، أعلنت الوكالة الحكومية أن منظمة الإرساليات الخيرية لم تعد تفي بمتطلبات الأهلية بموجب قانون تنظيم المساهمات الأجنبية لأنه تبين أن المؤسسة الخيرية لديها "مدخلات سلبية" عند مراجعة طلب التجديد.

قبل حوالي أسبوع من عيد الميلاد ، بدأت الشرطة في ولاية غوجارات الغربية التحقيق في المؤسسة الخيرية بعد أن قدم المسؤولون شكوى للشرطة بموجب "قانون مناهضة تغيير الدين" بالولاية ، زاعمين أن الراهبات كن "قسراً" بتحويل الفتيات.

رفعت الشرطة القضية بزعم "إيذاء المشاعر الدينية الهندوسية" و "استدراج" فتيات صغيرات "نحو المسيحية" في ملجأ تديره الجمعية الخيرية في مدينة فادودارا ، حسبما ذكرت صحيفة إنديان إكسبرس في ذلك الوقت.

وقالت شكوى الشرطة إن بيت الفتيات التابع للجمعية الخيرية في منطقة ماكاربورا "يجبر" الفتيات على قراءة الكتاب المقدس والصلاة بقصد "توجيههن إلى المسيحية".

نفى متحدث باسم المؤسسة الخيرية أنها "متورطة في أي نشاط تحويل ديني".

"لدينا 24 فتاة في المنزل. وقال المتحدث باسم هؤلاء الفتيات يعيشون معنا ويتبعون ممارستنا لأنهم يروننا نفعل الشيء نفسه عندما نصلي ونعيش ". "لم نحول أي شخص أو نجبر أي شخص على الزواج إلى الإيمان المسيحي."

تأسست هذه المؤسسة الخيرية على يد الراهبة الكاثوليكية الرومانية الشهيرة في عام 1950 في كلكتا ، وهي تدير دورًا للأيتام ومدارس للأطفال المهجورين ومطابخ للفقراء وغير ذلك من العمليات الخيرية. تخدم المنظمة "أفقر الفقراء ، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية أو العقيدة أو اللون".
الحكومة الهندية ترفع حظر التبرع لمؤسسة الأم تيريزا الخيرية
محرر الاقباط اليوم
| 15 يناير 2022
×