القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أسامة الأزهري يعرض فيديو نادرًا لـ متطرف يكفر والديه وأهله وأقاربه والدولة | فيديو

أسامة الأزهري يعرض فيديو نادرًا لـ متطرف يكفر والديه وأهله وأقاربه والدولة | فيديو
| القاهرة24
14 يناير 2022
عرض الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، فيديو نادرا لأحد المتطرفين يكفر فيه الأخير والديه وأهله وأقاربه والدولة.
واستنكر الدكتور أسامة الأزهري مقطع الفيديو ووصفه بالكارثي، مشيرًا إلى أن المذيع في الفيديو سأل أحد المتطرفين: هل لك أقارب؟، فأجاب بـ نعم، في منطقة جدة وأنا مانع الزيارة.

وكشف الأزهري خلال برنامج الحق المبين الذي يقدمه الإعلامي أحمد الدريني، والذي يذاع على فضائية دي إم سي، أن هذه ثمرة مريرة لفكرة التكفير، فإنها تملأ نفسية الإنسان بهذه الصورة.

واستحضر الأزهري قصة غريبة لشاب من أبناء التيارات المتطرفة شديد الشغف بتنزيل صورة التكفير على الناس، فقال له الشيخ الشعراوي: سأسألك سؤالا لو أنت جالس في مكان في معصية كيف ستتعامل؟ قال: سأفجرهم، قال، لو فجرتهم على معصية ما مصيرهم؟ قال، في نار جهنم، فرد عليه الشيخ الشعراوي، وماذا اختلفت إذا عن إبليس.

وشدّد الأزهري أن تشبث تيارات التطرف ولدت فكرة الجاهلية ثم ولدت الفرقة الناجية بالتبعية، والذين يرون أنهم وحدهم أهل الإيمان والإسلام الأمر الذي يولد نظرة استعلائية واحتقار لمعاني الهداية والوعود الإلهية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية إلى أن أصحاب الفرقة الناجية يودون أن يستمدون لأنفسهم مشروعية، ويوصل لنفوس أتباعه شيء من القوة فيستبيحون حرمة الوحي الإلهي ويتلاعبون بدلالة الآيات، ويوظفها الذي يهيج المشاعر ويجعل من يتبعه ينظر لبقية المسلمين على أنهم أعداء له وأنه منصور على بقية المسلمين.

واختتم الأزهري أن المؤتمن على الشريعة هو المهموم بإخراج الناس من أي معنى خبيث، حيث قال تعالى: لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ.
أسامة الأزهري يعرض فيديو نادرًا لـ متطرف يكفر والديه وأهله وأقاربه والدولة | فيديو
القاهرة24
| 14 يناير 2022
×