القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

3 أساقفة يزورون الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى للاطمئنان على صحته - صور

زار الأنبا بيجول، أسقف ورئيس دير المحرق، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط، والأنبا بيمن أسقف نقادة، ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، مساء أمس، الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، بمقر إقامته بدير الأنبا بضابا، وذلك للاطمئنان على صحته بعد تداول شائعات بوفاته.

3 أساقفة يزورون الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى للاطمئنان على صحته - صور

وكان قد أصدر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بابويًا بشأن إيبارشية نجع حمادي.

وقال البابا تواضروس الثاني، في نص قراره رقم 18 لعام2021، إنه نظرًا للظـروف الصحيـة التـي يمـر بهـا نيافـة الأنبـا كيرلـس أسـقف نجـع حمـادي وتوابعهـا، وبعـد الاجتمـاع مـع مجمـع

كهنـة الإيبارشـية لدراسـة الوضـع الرعـوي، تقـرر تشـكيل لجنـة مـن ثـلاث مـن الأساقفة وهم، الأنبا بيمن أسـقف نقـادة وقـوص، والأنبا يوأنـس أسـقف أسـيوط، والأنبا بيجـول أسـقف

ورئيـس ديـر المحـرق، لإدراة الإيبارشية ومساعدة الأب الأسقف والإشراف الكامل رعويًا وماليًا وإدرايًا علـى جميـع كنائـس الإيبارشية ومرافقهـا والديـر مـع تقديـم تقريـر شـهري عـن أعماله

وكان قد نفت إيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس مارددته مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي.

وقالت الإيبارشية في بيان لها: "أبنائنا الأحباء نطمئنكم أن سيدنا الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها بصحة جيدة، ولا صحة لما يتردد من أخبار في صفحات التواصل الإجتماعي".

يذكر أن الأنبا كيرلس، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمطرانية نجع حمادي وتوابعها، عاد من الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر من العام الماضي، بعد رحلة علاج استغرقت عدة أسابيع خضع خلالها لبعض الفحوصات الطبية اللازمة بحسب توصية الأطباء.

وفي شهر يناير من العام 2019، تعرض الأنبا كيرلس لوعكة صحية، وأجرى على إثرها بعض الفحوصات الطبية على العمود الفقري، حيث كان يعاني بعض الألم فيه.

ويعد الأنبا كيرلس أحد أقدم وأكبر أساقفة الصعيد، والذي تم تجليسه على كرسي الإيبارشية منذ 40 عامًا، ترهبن في 17 أكتوبر عام 1975، وعين أسقفًا في 29 مايو 1977 على مطرانية نجع حمادي وأبو تشت وفرشوط وبهجورة وتوابعها، ورسم بيد قداسة البابا شنودة الثالث، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة أسيوط، خدم في مدينة أبو تيج، وعين ناظرًا لدير الأنبا بولا بالصحراء الشرقية.

الدستور
16 ديسمبر 2021 |