القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بسبب الطقس السيئ.. سقوط عمود إنارة بطريق مصر إسكندرية الزراعي ببنها

بسبب الطقس السيئ.. سقوط عمود إنارة بطريق مصر إسكندرية الزراعي ببنها
شهد طريق مصر إسكندرية الزراعي الاتجاه القادم من القاهرة بالقرب من مدينة بنها؛ سقوط أحد أعمدة الإنارة الخاصة بطريق، بسبب حالة الطقس السيئ والرياح الشديدة، ما تسبب في تعطل الحركة المرورية، وانتقلت الأجهزة التنفيذية لمكان الحادث، وجار رفع العمود وعودة حركة المرورية لطبيعتها.
وتلقت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة بسقوط أحد أعمدة الإنارة بطريق مصر إسكندرية الزراعي، أمام قرية ميت عاصم بالقرب من مدينة بنها.

وجرى على الفور الانتقال لمكان الواقعة، وجارٍ الإصلاح بواسطة شركة الكهرباء بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، ورفع آثار الحادث، وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها أمام المواطنين.

من جانبه، أعلن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس، والتي تتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلّف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجّه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
القاهرة24
| 08 ديسمبر 2021
..