القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أسترالي يدخل موسوعة جينيس لسبب غريب ومقزز.. «مراته شجعته على موهبته»

أسترالي يدخل موسوعة جينيس لسبب غريب ومقزز.. «مراته شجعته على موهبته»
| ألوان - الوطن
06 ديسمبر 2021
​ لا تتوقف موسوعة جينيس عن تسجيل الأرقام القياسية الغريبة، لعل آخرها ما سجله رجل أسترالي تمكن من تحطيم رقم جديد لم يُكسر منذ أكثر من 10 سنوات، بعد أن أطلق تكريعة هي الأعلى صوتا على الإطلاق، صوتها أعلى من المثقاب الكهربائي العادي(الشنيور).
نيفيل شارب، من بلدة هامبتي دو الواقعة في الإقليم الشمالي الأسترالي، يتجشأ منذ أن علمته أخته ساندي كيف يفعل ذلك عندما كان عمره 6 سنوات فقط، وعندما شجعته زوجته على استخدام موهبته غير العادية بشكل جيد من خلال تحقيق رقم قياسي عالمي، بدأ بالفعل في تحسين مهارته، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ظل نيفيل يتدرب بجد على مدى السنوات الخمس الماضية، وفي أغسطس من هذا العام، تمكن الرجل البالغ من العمر 51 عامًا من تحطيم الرقم القياسي الذي ظل قائما منذ ما يقرب من 12 عامًا، بعد أن أطلق تكريعة صوتها يساوي 112.4 ديسيبل.

الرقم القياسي السابق لأعلى تكريعة في العالم

بول دن الإنجليزي هو صاحب الرقم القياسي السابق لأعلى صوت تجشؤ للذكور في العالم منذ عام 2009، إذ اطلق وقتها تكريعة تساوي 109.9 ديسيبل، لكن إنجازه المذهل لم يعد أعلى صوت جرى تسجيله في تاريخ البشرية الآن، ويحمل الأسترالي نيفيل شارب الآن الرقم القياسي العالمي لأعلى صوت تجشؤ للذكور، بعد التجشؤ بقوة 112.4 ديسيبل في استوديو في مدينة داروين بأستراليا.

بعد أن فاجأ أصدقائه وعائلته بتجشؤه البغيض والمثير للإعجاب لسنوات، بدأ نيفيل شارب في التدرب بجدية على تحقيق رقم قياسي عالمي ودخول موسوعة جينيس قبل 5 سنوات، وفي الوقت نفسه، بدأ في البحث عن فريق مناسب من مهندسي الصوت، وموقع مناسب لتسجيل مثل هذا الإنجاز الضخم.

أسباب دفعته لتحطيم الرقم القياسي

يقول صاحب الرقم القياسي لأعلى تكريعة في العالم: السبب الرئيسي لمحاولتي تحطيم هذا الرقم القياسي هو أن أكون صاحب الرقم القياسي العالمي، والسبب الثانوي هو أن الرقم القياسي العالمي احتفظ به رجل إنجليزي لأكثر من 10 سنوات.

تنفيذ محاولة نيفيل جرى وفقًا للقواعد والإرشادات الصارمة للكتاب الأسترالي للأرقام القياسية(TABOR)، في أغسطس الماضي، واعترفت به موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل أسبوع واحد فقط.
أسترالي يدخل موسوعة جينيس لسبب غريب ومقزز.. «مراته شجعته على موهبته»
ألوان - الوطن
| 06 ديسمبر 2021
×