القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأنبا دافيد يرسم كاهنين للخدمة في إيبارشية نيويورك

الأنبا دافيد يرسم كاهنين للخدمة في إيبارشية نيويورك
| فيتو
02 ديسمبر 2021
رسم نيافة الأنبا دافيد أسقف نيويورك ونيوإنجلند، كاهنين للخدمة بإيبارشية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وترأس الأنبا دافيد القداس الإلهي، ورسم خلاله القس توماس قلته كاهنًا على كنيسة السيدة العذراء والقديس القوي الأنبا موسى بنيولندن بولاية كونيكتيكت، بالإضافة إلى القس أنطونيوس إسكندر كاهنًا عامًا للخدمة في نيويورك.
فيما نظم مركز القديس البابا ديسقورس للدراسات اللاهوتية بكنائس وسط القاهرة لقاءًا لطلبة الدراسة الانتظامية على هامش ختام أعمال كورس "بدع ومذاهب حديثة".

حضر اللقاء صاحبي النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع كنائس وسط القاهرة ورئيس مجلس إدارة المركز، والأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع كنائس شبرا الجنوبية.

بدأ اللقاء بصلاة القداس الإلهي بكنيسة القديس أرسانيوس، تلاه محاضرة لنيافة الأنبا مكاري، حملت عنوان "كيف حفظت النصوص الليتورجية العقيدة سليمة ومستقيمة" ثم محاضرة لنيافة الأنبا رافائيل بعنوان "مصادر التعليم الكنسي" ثم استمع نيافته لمناقشات وأسئلة الدارسين.

فيما أعلن قطاع كنائس حدائق القبة والوايلي والعباسية عن الكتاب الجديد لشهر ديسمبر 2021 في إطار مبادرة "شبابنا بيقرأ" التي أطلقها القطاع الشهر الماضي لتشجيع أبناءه على القراءة.

واختير كتاب "فلنبدأ بدءًا حسنًا" للمتنيح قداسة البابا شنوده الثالث، ليكون هو الكتاب الذي سيقرأه الشباب خلال شهر ديسمبر الجاري على أن توزع الجوائز على الفائزين، نهاية الشهر في حفل خاص، وذلك بعد اجتيازهم اختبار online.

ويقضي نظام المبادرة بأن تعلن نتيجة الاختبار بمجرد الانتهاء من الإجابة، وترسل شهادة لكل ناجح عبر الإنترنت مباشرة.

وأعلنت أمس نتائج "شبابنا بيقرأ" لشهر نوفمبر والتي اشترك فيها 2000 شخص تقدم منهم للاختبار 860 بينما حصل 37 شخص على جوائز الشهر، التي تم توزيعها بيد نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام للقطاع.

فيما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، السفير بدر عبد العاطي سفير مصر الجديد في بلجيكا والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.

وفي سياق آخر نظمت إيبارشية المعادي ودار السلام والبساتين اللقاء السنوي لكبار السن من أبناء الإيبارشية.

أقيم اللقاء، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن، في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، وشارك فيه 600 شخص.

وصلى نيافة الأنبا دانيال أسقف إيبارشية المعادي وسكرتير المجمع المقدس القداس الإلهي وألقى خلاله عظة تناول فيها في مزمور إنجيل القداس وأنا خير لي الالتصاق بالله وأن اجعل على الرب اتكالي (مز 73: 28 ).

وعقب القداس ألقى القمص رافائيل رجائي كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمساكن شيراتون كلمة بعنوان "الفرح في أيام كورونا".
الأنبا دافيد يرسم كاهنين للخدمة في إيبارشية نيويورك
فيتو
| 02 ديسمبر 2021
×