القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس: هناك قنوات إخبارية تشوه صورة مصر.. وهذا سبب توقفهم عن الهجوم

البابا تواضروس: هناك قنوات إخبارية تشوه صورة مصر.. وهذا سبب توقفهم عن الهجوم
| القاهرة24
02 ديسمبر 2021
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك بالفعل هناك قنوات إخبارية تشوه صورة مصر، وبالتأكيد أن الإنجازات المصرية مؤخرًا جعلت القنوات غير قادرة على الاستمرار في الهجوم والمغالطات.
وأضاف البابا تواضروس في حواره مع القاهرة 24، أن الضربات المصرية الناعمة مثل احتفالية موكب المومياوات، وافتتاح طريق الكباش؛ جعلت الكل يستفيق ويدرك قيمة مصر، مؤكدا أن مصر أكبر من كل هذا.

تدخل الدولة في الاقتصاد

أوضح البابا تواضروس الثاني: لا أرى أي مشكلة بتدخل جهات الدولة في الاقتصاد وتنفيذ المشروعات، وأنا أرى أمامي الكثير من المشروعات الناجحة وإنجازات تتحقق، والمشروع الذي كان ينفذ في 3 سنوات أصبح ينفذ في عام واحد فقط، وخير دليل افتتاح قناة السويس في سنة واحدة بدلًا من 3 سنوات.

واستكمل البابا تواضروس الثاني: الوقت أغلى عنصر لدى الإنسان لأنه لا يمكن أن يُعوض، ويمكنك اقتراض الأموال من الدول، لكن لا يمكنك أبدًا اقتراض الوقت.. الدولة تنفذ مشروعات كبيرة كل يوم، ويكفي مشروعات الطرق والنقل، وتطوير الطرق والقطارات الكهربائية والمونوريل، وهذه جميعها مشروعات رائعة.

رفع الدعم ومشروعات الحماية الاجتماعية

تحدث البابا تواضروس عن قرار رفع الدعم وما ارتبط به من المشروعات الاجتماعية، قائلا: في عام 1990 ذهبت إلى قبرص وكنت أتناول كوب من الشاي وكان سعره في قبرص واحد دولار، مقابل 3 تعريفة فقط في مصر، وهذا فرق كبير جدًا، وأقصد بهذا المثال أن الأسعار التي كانت موجودة في مصر غير حقيقية، وإذا كانت تصلح مع التعداد السكاني القليل وقتها فلا تصلح مع التعداد السكاني الكبير حاليًا.

وأضاف قداسته: نحن بذلك القرار عالجنا المشكلة من جذورها، ولم نعطي المريض مسكنا للألم، بل جراحة لإزالة المشكلة ذاتها، وبالتأكيد رفع الدعم شكل أزمة على الإنسان، لكن الدولة تبذل مجهودات كبيرة للحماية الاجتماعية مثل مشروع تكافل وكرامة، وما حدث في أزمة كورونا من تقديم منح للعمالة غير المنتظمة.

ووصف البابا تواضروس مشروع حياة كريمة بالعملاق، قائلا: أتمنى خلال الـ 3 سنوات المقبلة أن يكون قادرًا على تغطية وخدمة 58 مليون مصري في الريف، وأن يحسن من جودة الحياة.
البابا تواضروس: هناك قنوات إخبارية تشوه صورة مصر.. وهذا سبب توقفهم عن الهجوم
القاهرة24
| 02 ديسمبر 2021
×