القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة المؤقت على مصر

الأرصاد الجوية تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة المؤقت على مصر
| القاهرة24
26 نوفمبر 2021
ترتفع درجات الحرارة على مصر بقيم تتراوح ما بين 3: 4 درجات مئوية على كافة الأنحاء، وذلك بداية من أمس الخميس وحتى يوم الإثنين المقبل الموافق 29 نوفمبر، في ظل حالة من الاستقرار الجوي التام.
من جانبها كشفت منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة المؤقت التي تشهده البلاد والظواهر الجوية التي تصاحب هذه الحالة.

وقالت غانم في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار الجوي التام خلال هذه الفترة وحتى منتصف الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الثلاثاء، مع ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2: 5 درجات مئوية.

وأرجعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الارتفاع التدريجي في الحرارة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهبوب كتلة هوائية جنوبية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مشيرة إلى وصول درجات الحرارة العظمى في القاهرة مع بداية الأسبوع المقبل إلى 30 درجة، وتصل إلى 34 درجة على جنوب الصعيد.

تسود أجواء خريفية مستقرة على كافة أنحاء البلاد حتى منتصف الأسبوع المقبل ونهاية شهر نوفمبر، وذلك بالتزامن مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على بعد من 5: 6 كم ووجود مرتفع آخر على سطح الأرض، يؤثران بهبوب كتلة هوائية جنوبية شرقية ويعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

أوضحت منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود خلال النهار طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون بارد أثناء ساعات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ.

وأشارت إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية هي المؤثرة على طقس البلاد في الصباح الباكر وتؤدي إلى انخفاض الروية الأفقية، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس في غضون السابعة صباحا.

كما أكدت منار غانم على انعدام فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء ومحافظات مصر هذه الفترة، وكذلك اعتدال الحالة البحرية وحركة الملاحة وتصلح لأعمال الصيد والممارسات الأخرى.
الأرصاد الجوية تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة المؤقت على مصر
القاهرة24
| 26 نوفمبر 2021
×