القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ورم في القولون.. البيت الأبيض يكشف طبيعة مرض بايدن

ورم في القولون.. البيت الأبيض يكشف طبيعة مرض بايدن
| فيتو
25 نوفمبر 2021
أفاد البيت الأبيض بأن تنظير القولون الذي أجراه الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، كان لإزالة ورم غدي أنبوبي، وأنه لا يحتاج لإجراء طبي آخر، وفقا لبيان الطبيب كيفن أوكونر، بحسب وكالة رويترز.
وقال الطبيب أوكونر في مذكرة نشرت، الأربعاء، لكنها مؤرخة في اليوم السابق، إن الورم بحجم 3 ملم وهو حميد، موصيا بضرورة استمرار "المراقبة الروتينية".

ولفت الطبيب إلى أن بايدن يجب أن يخضع لتنظير قولون آخر في غضون سبع إلى عشر سنوات.

والجمعة، أعلن طبيب البيت الأبيض، في تقرير صحي مفصل أن الرئيس الأميركي بـ "صحة جيدة" و"يتمتع بالقدرة" على أداء وظيفته رئيسا للولايات المتحدة وذلك بعد خضوع الأخير لفحص طبي روتيني.

واستأنف بايدن البالغ من العمر 79 عاما، مهامه الرئاسية، الجمعة، بعدما نقلها لنحو ساعة ونصف وقت وجوده تحت التخدير لإجراء تنظير للأمعاء إلى نائبته، كامالا هاريس، التي باتت أول امرأة تتولى صلاحيات الرئاسة في تاريخ البلاد.

وصرح بايدن للصحافيين بعد مغادرته مستشفى "وولتر ريد" المجاور لواشنطن بأن "نتيجة فحصي الطبي جيدة جدا".

أكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي أن الرئيس جو بايدن يعتزم الترشح لولاية ثانية عام 2024.

وأيدت بساكي تقارير سابقة في وسائل الإعلام، قال فيها بايدن لمؤيديه: إنه "يخطط للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في عام 2024".

وقالت: "نعم، هذه نيته".

شعبية بايدن

ويواجه بايدن (79 عامًا) تراجعًا في نسبة التأييد منذ أشهر، مما دفع بعض الديمقراطيين للاعتقاد بأنه ربما لن يسعى للفوز بولاية جديدة مدتها 4 أعوام.

الوضع الصحي

وكان الرئيس الأمريكي خرج أمس الجمعة من المستشفى؛ حيث خضع لفحص طبي أكد لصحفيين أن نتيجته "جيدة جدًّا".

وصرَّح بايدن للصحفيين أثناء مغادرته مستشفى وولتر ريد المجاور لواشنطن بأن "نتيجة فحصي الطبي جيدة جدًّا".

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن استأنف مهماته الرئاسية قرابة الساعة 16:35 ت غ الجمعة، بعدما سلَّمها لفترة قصيرة لنائبة الرئيس كامالا هاريس، بسبب خضوعه لجراحة تتطلب تخديرًا.

وكتبت الناطقة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي عبر تويتر أن الرئيس الأمريكي الذي خضع لتنظير "روتيني" للأمعاء تحدث إلى هاريس ومدير مكتبه، وكان في حال جيدة وقد استأنف مهماته في تلك اللحظة".
ورم في القولون.. البيت الأبيض يكشف طبيعة مرض بايدن
فيتو
| 25 نوفمبر 2021
×