القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

محافظ بورسعيد ونوابها يقدمون واجب العزاء في وفاة ” القمص بيشوي فخري”

محافظ بورسعيد ونوابها يقدمون واجب العزاء في وفاة ” القمص بيشوي فخري”
| وطنى
28 اكتوبر 2021
شارك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في تقديم للأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها وقساوسة كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد في وفاة القمص بيشوي فخري كاهن الكنيسة .
شارك في حضور العزاء أيضا نواب محافظة بورسعيد بمجلسي الشيوخ والنواب ، الدكتور عاطف علم الدين ، وعادل لمعي ، وحسن عمار ، وأحمد فرغلي والدكتورة امل عصفور ، كما حضر أيضا الدكتور مصطفى شعبان مدير هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة ، والذين حرصوا جميعا على تقديم التعازي باسمهم وباسم كل اهالي بورسعيد لأباء الكنيسة ولنجل القمص بيشوي فخري ولجميع أفراد عائلته.

وأكد محافظ بورسعيد أن القمص بيشوي فخري والذي استمرت خدمته في كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد لأكثر من 43 عام ، كان يزرع في نفوس الجميع المحبة ما جعل الجميع يحبه من المسيحيين والمسلمين على حد السواء وتجمعه بالجميع علاقات طيبة .

ومن جانبه توجه الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها بالشكر لمحافظ بورسعيد و لنواب المحافظة على حرصهم على التواجد وتقديم العزاء ،داعيا الله أن تكون آخر الاحزان على الجميع.

جدير بالذكر أنه قد تولى الأنبا تادرس مطران ايبارشية بورسعيد وتوابعها ، عصر أمس صلاة الجنازة على القمص بيشوى فخرى كاهن كنيسة القديس الانبا بيشوى التابعة لمطرانية بورسعيد وذلك بالكنيسة ذاتها ، وشاركه فى الصلاه لفيف من مجمع كهنة الإيبارشية.

وكان قد توفي القمص بيشوي فخري كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي، بحي الشرق في بورسعيد، التابعة لإيبارشية بورسعيد بعد صراع مع المرض فجر أمس ، عن عمر ناهز 76 سنة وخدمة فى الكنيسة لحوالي 43 سنة.

و القمص بيشوي فخرى هو من أوائل الأباء الكهنه ببورسعيد والذين أقامهم الأنبا تادرس مطران الإيبارشية قسوس في 10 مارس عام 1978، ونال درجة القمصية في 10 أغسطس 1984 م
ء
محافظ بورسعيد ونوابها يقدمون واجب العزاء في وفاة ” القمص بيشوي فخري”
وطنى
| 28 اكتوبر 2021
×