القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

20 نوفمبر.. الكنيسة تتمم صلاة الأربعين للأنبا كاراس

20 نوفمبر.. الكنيسة تتمم صلاة الأربعين للأنبا كاراس
| الدستور
28 اكتوبر 2021
شارك الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والنائب البابوي لإيبارشية المحلة الكبرى، اليوم، في القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء بالمحلة الكبرى، وشاركه مجمع الآباء كهنة الإيبارشية.
وعقب القداس التقى الآباء الكهنة وألقى عليهم كلمة روحية، كما جرى خلال اللقاء مناقشة بعض الأمور الرعوية، إلى جانب التنسيق لترتيبات قداس ذكرى أربعين مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كاراس.

وجرى الاتفاق على أن يقام قداس في كنيسة السيدة العذراء بالمحلة، بحضور نيافة الأنبا صليب ومجمع الآباء الكهنة صباح السبت 20 نوفمبر المقبل، يليه حفل تأبين واستقبال المسئولين مساء السبت، على أن أن تخصص قداسات الأحد 21 نوفمبر، بجميع كنائس الإيبارشية لذكرى الأربعين أيضًا.

على جانب آخر، ودعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأب القمص بيشوي فخري كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي، بحي الشرق في بورسعيد، التابعة لإيبارشية بورسعيد بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 76 سنة وخدمة كهنوتية لحوالي 43 سنة.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه ولد الأب المتنيح في 1945

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه كان أول من سيم كاهنًا بيد نيافة الأنبا تادرس مطران الإيبارشية في 10 مارس عام 1978، ونال درجة القمصية في 10 أغسطس 1984.
20 نوفمبر.. الكنيسة تتمم صلاة الأربعين للأنبا كاراس
الدستور
| 28 اكتوبر 2021
×