القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أستاذ بطب الإسكندرية تحذر من مضادات الاكتئاب: تصيب بالتسمم

أستاذ بطب الإسكندرية تحذر من مضادات الاكتئاب: تصيب بالتسمم
| مصراوى
20 اكتوبر 2021
حذرت الدكتورة مها غانم، رئيس قسم السموم السابق وأستاذ السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، من تناول جرعات زائدة من مضادات الاكتئاب، اعتقادًا أنها تقوم بتحسين الحالة النفسية سريعا.
وقالت أستاذ السموم بطب الإسكندرية، إن الإفراط في تناول مضادات الاكتئاب يصيب المريض بأعراض التسمم ما يتطلب التوجه سريعًا إلى أقرب مركز للسموم.

وطالبت غانم، بضرورة توخي الحذر عن تناول جرعات مضادات الاكتئاب وعدم الإفراط فيها واتباع التعليمات والإرشادات التي يكتبها الطبيب للمريض.

وعددت غانم، بعض أنواع مضادات الاكتئاب التي يجب تناولها تحت إشراف طبي منها "فلوکسیتین (بروزاك)، سيرترالين (زولوفت)، سیتالوبرام (سيليكسا)، باروكسيتين (باکسیل، بيكسيفا)".

وأوضحت أن أدوية مضادات الاكتئاب تصيب ببعض الآثار الجانبية عند تناولها مثل "التعرق، النعاس، صداع، جفاف الفم، عسر الهضم والغثيان، آثار جانبية جنسية".

ونصحت أستاذ السموم بطب الإسكندرية بضرورة توخي الحذر عند تناول مضادات الاكتئاب ومراجعة الطبيب، وعدم التناول دون الحصول على إذن من الطبيب حتى لا يتعرض الشخص إلى الإصابة بالتسمم.
أستاذ بطب الإسكندرية تحذر من مضادات الاكتئاب: تصيب بالتسمم
مصراوى
| 20 اكتوبر 2021
×