القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

انبا مرقس ينعى رحيل اسقف المحلة ويشارك فى جنازته غدا بالعباسية

انبا مرقس ينعى رحيل اسقف المحلة ويشارك فى جنازته غدا بالعباسية
| نادر شكري - أقباط متحدون
14 اكتوبر 2021
نعى نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس أسقف عام المحلة الكبرى وتوبعها، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لإيبارشية شبرا الخيمة بكلمات مؤثرة جاء نصها:
نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها ومجمع الآباء كهنة الإيبارشية، وكل أنشطة الإيبارشية وجميع الشعب يودعون على رجاء القيامة أبينا مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس أسقف عام المحلة الكبرى، ويطلبون العزاء السمائي لآباء كهنة الإيبارشية، وكل شعب الإيبارشية، بصلوات صاحب الغبطة والقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني.

وكانت قد أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ، أن الأب الأسقف الجليل الأنبا كاراس رقد في الرب، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر بلغ 63 سنة بعد أن قضى في حياة الرهبنة 38 سنة منها ثماني سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى، وقد تقرر أن تصلى صلوات التجنيز الساعة الثانية عشرة منتصف ظهر غدا الجمعة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

جدير بالذكر أنه من مواليد 10 ديسمبر 1958 م، وترهَّبن أولًا في دير الأنبا صموئيل، ثم انتقل إلى دير المحرق بأسيوط، و في سنة 1991 م. صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا.

كما حصل نيافته على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنيسة من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة، و تم إقامة نيافته في نفس يوم تجليس نيافة الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، ونيافة الأنبا ديفيد أسقفًا على نيويورك بأمريكا، وذلك بيد صاحب الغبطة قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني 118.

يذكر أن نيافته كان مساعد مقرر لجنة (العلاقات العامة) الرئيسية، ومقرر لجنة (إدارة الأزمات) الفرعية بالمجمع المقدس.
انبا مرقس ينعى رحيل اسقف المحلة ويشارك فى جنازته غدا بالعباسية
نادر شكري - أقباط متحدون
| 14 اكتوبر 2021
×