القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أهدأ مكان في العالم للبيع بـ50 ألف جنيه استرليني: دعوة للتخلي عن ضوضاء المدينة

​ أثار إعلان بيع جزيرة في اسكتلندا بـ50 ألف جنيه إسترليني، ضجة واسعة؛ إذ يحمل الإعلان في مضمونه دعوة إلى العودة للطبيعة، وترك حياة المدينة الصاخبة وضوضائها التي لا تنتهي.

أهدأ مكان في العالم للبيع بـ50 ألف جنيه استرليني: دعوة للتخلي عن ضوضاء المدينة

وأغرت مجموعة Goldcrest Land and Forestry Group، المشترين حول العالم بعدد من المواصفات الجذابة في الجزيرة، منها أن صاحبها لن يكون لديه جيران من البشر، يمكن أن يحدثوا ثمة ضوضاء غير مقبولة، وإنما دلافين وحيتان تحيط بالجزيرة من كل مكان.

وعُرضت جزيرة كارن دياس بالساحل الشمالي لاسكتلندا، للبيع بسعر خيالي، وهي غير مأهولة بالسكان، وتتمتع بشواطئ صخرية ساحرة ومنحدرات وتلال خضراء وتتبع لمجموعة جزر سومر إسليس، وفقا لصحيفة ديلى ستار البريطانية.

مواصفات جذابة للجزيرة

تبلغ مساحة الجزيرة 22 فدانًا، وهناك لن يشعر سكانها بالجوع في أي وقت؛ إذ يمكنهم بكل سهولة تجهيز معدات الصيد الخاصة والتوجه إلى الشواطئ، حيث يمكن دائما اصطياد سمك الماكريل أو سرطان البحر أو سمك القد.

وتتمتع الجزيرة بمنظر طبيعى خلاب، فالجو نقي ولا يمكن مقارنته بتلوث المدينة، كما أنها تتمتع بهدوء شديد يختلف تمامًا عن الحياة في المدينة، حيث الضخب والضوضاء المستمرين طوال الوقت، ما يؤثر على سكان المدينة الذين يصابون بأمراض عصرية.

سكانها لا يشعرون بالوحدة أبدًا

من الصعب أن يشعر سكان جزيرة كارن دياس بالوحدة؛ لأنهم على بعد 25 دقيقة فقط بالقارب من قرية أشيلتيبوى التى يقطنها حوالى 300 نسمة، وتبعد عنها مدينة جلاسجو 5 ساعات بالسيارة، أما لندن فهى تبعد 650 ميلا، ويستغرق الوصول إليها 12 ساعة.

يصف الجميع هذه الجزيرة بأنها ساحرة وتتمتع بهدوء وخصوصية وجمال خاص، ووفقا لتقرير ديلي ستار، هي ملاذ بعيد للمشتري الذي يسعى إلى الهروب إلى واحدة من أروع الأماكن الطبيعية بالعالم.

ألوان - الوطن
14 سبتمبر 2021 |