القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حريق هائل فى الإمارات وتحرك عاجل من الدفاع المدنى.. اعرف التفاصيل

حريق هائل فى الإمارات وتحرك عاجل من الدفاع المدنى.. اعرف التفاصيل
| فيتو
14 سبتمبر 2021
اندلع حريق هائل في مصنع للإطارات بمنطقة أم الثعوب الصناعية بالإمارات حيث توجهت على الفور فرق الدفاع المدني بأم القيوين للتعامل مع الحادث بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي بالمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين.
وذكر المكتب الإعلامي، أنه وفور تلقي البلاغ، انتقلت آليات الدفاع المدني وعناصر الإنقاذ إلى مكان الحادث، وجار عملية الإطفاء.

وكان شهر يوليو الماضي شهد ميناء جبل علي في دبي بالإمارات حريقا هائلا فبعد اندلاع النيران في إحدى حاويات سفينة تحمل مواد قابلة للاشتعال.

وقال البيان: "اندلع قبل منتصف الليل حريق في إحدى حاويات سفينة تحمل مواد قابلة للاشتعال في ميناء جبل علي، واتخذت سلطات الميناء، والدفاع المدني، وشرطة دبي، إجراءات سريعة لإخماد الحريق".

وأضاف: "تم بالفعل السيطرة عليه في أقل من 40 دقيقة من دون تسجيل أية أضرار أو تعطيل لعمليات الميناء".

وأوضح: "لم ينجُم عن الحادث وقوع إصابات بفضل الإجراءات السريعة التي اتخذتها الجهات المعنية والتي أمرت بإخلاء السفينة الراسية في المحطة رقم (1) القديمة والتي تستخدم لتفريغ البواخر الصغيرة".

وأشارت: "بينما استمرت المحطات الأخرى (2)، (3)، (4) في العمل بشكل طبيعي وضمان استمرار عمليات الميناء دون انقطاع".

ولفت: "بعد إخماد الحريق، حرص الدفاع المدني، وشرطة دبي، وسلطات ميناء "جبل علي" بالتعاون مع الجهات المختصة على اتخاذ جميع التدابير الفورية لضمان استمرار العمليات عبر الميناء، بما في ذلك المبنى رقم (1) حيث وقع الحادث".

وباشرت سلطات ميناء جبل علي تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به مع استمرار عمليات الميناء كالمعتاد دون أي تعطيل لجدولها الزمني.

يذكر أن مديرة مكتب حكومة دبي الإعلامي منى العمري، قالت إن السفينة التي انفجرت قبالة ميناء جبل علي جنسيتها من جزر القمر.

وأضافت العمري في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية: "المواد التي كانت على السفينة كانت كيماوية قابلة للاشتعال، وسبب الحريق سنعلن عنه بعد الانتهاء من عملية التحقيق".

وأشارت مديرة مكتب حكومة دبي الإعلامي إلى عدم وجود أي إصابات أو وفيات بين طاقم السفينة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في تويتر، إن "الأجهزة المعنية تسيطر بكفاءة عالية على المرحلة الأخيرة من حريق اندلع في حاوية على متن سفينة تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، بعيدا عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء".

وأكدت حكومة دبي أن سلطات ميناء جبل علي، اتخذت "كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير حركة السفن بصورة طبيعية في الميناء".
حريق هائل فى الإمارات وتحرك عاجل من الدفاع المدنى.. اعرف التفاصيل
فيتو
| 14 سبتمبر 2021
×