القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«أغرب مكان في شبرا» حكاية كريم مع تربية القنفد الأبيض الأندر عالميا

«أغرب مكان في شبرا» حكاية كريم مع تربية القنفد الأبيض الأندر عالميا
| ألوان - الوطن
12 سبتمبر 2021
​ تربية القنفد البري، هواية من بين أغرب الهوايات التي لجأ إليها الشباب في الآونة الأخيرة لما فيها من أمور مفيدة جعلت القنفد البري أحد الكائنات التي يحبها الكثيرين، وخاصة ذو اللون الأبيض، والذي يعتبر طفرة جينية أدت إلى تصبغ أشواك القنفد باللون الأبيض بدلا من الرمادي المتعارف عليه، وهو ما جعل كريم كمال، 36 سنة، من منطقة شبرا الخيمة يقوم بشراء أعداد كبيرة منه نظرا لندرة وجود هذا الكائن الأبيض في مصر.
بدأت هواية كريم منذ نعومة أظافره عندما كان يقوم بتربية أغرب أنواع الحيوانات وكذلك الزواحف، حتى قرر اقتصار الأمر على القنفد الذي يعتبره أجمل الكائنات وأكثرها فائدة، نظرا لأنه يتغذى على الكائنات التي تزعج الإنسان، ما يجعل وجوده هاما في البيئة.

صعب ترويضه.. ومش متعود على البشر

قال كريم في حديثه لـالوطن:من صغري بحب الحيوانات وأعرف كل حاجه عنها وعن حياتها، لكن بعد ما اتعاملت مع كل أنواع الحيوانات والزواحف تقريبا، ملقتش أحسن من القنفد رغم صعوبة التعامل معاه علشان الأشواك ولأنه كمان مش متعود علي البشر وصعب يتروض.
أوضح أن التعامل مع القنفد داخل المنزل ليس بالأمر السهل وذلك لأن تلك الاشواك التي تحمي ظهره تعتبر بمثابة وسيلة دفاع هائلة قادرة على كسب أي صراع يدخله لذلك يعد الإمساك به من بين الأمور الصعبة ولكن كريم يتبع طريقة خاصة بعدما قام بشراء أداة حادة تشبه الكماشة يضعها على ظهر القنفد ويحركها حتى تتشبس بالقنفد جيدا ومن هنا يبدأ في تحريكة والسيطرة عليه.

قال: اتعودت خلاص لكن في أوقات القنفد ده بيكون نشيط جدا وصعب تتحكم فيه وخاصة بليل علشان كده اشتريت الكماشة دي علشان ايديا اتهرت من الشوك.

سعر القنفذ الأبيض يصل إلى 2000 جنيه

أشار إلى أن يبلغ سعر القنفد الأبيض في الأسواق حوالي 2000 جنيه وذلك لأن الشائع منه هو الرمادي وليس الأبيض، لذلك ترتفع أسعاره: عندي أعداد كبيرة من القنفد، ويتم بيعه عادي طالما امتلك منه كتير
«أغرب مكان في شبرا» حكاية كريم مع تربية القنفد الأبيض الأندر عالميا
ألوان - الوطن
| 12 سبتمبر 2021
×