القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فوائد كريم بانثينول للشعر

كريم بانثينول للشعر، أحد أشهر المستحضرات الطبية للعناية بالشعر والبشرة؛ لكثرة فوائده ويتوفر منه منتجات كريم وشامبو وبلسم، لذلك تعرفي على أبرز فوائد كريم بانثينول للشعر والبشرة.

فوائد كريم بانثينول للشعر

ما هو كريم البانثينول؟

يتم صناعة من حمض البانتوثنيك، ويتم اضافته للعديد من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر على مستوى العالم لاحتوائه على عناصر مهمة والبشرة والأظافر أيضاً، ومن ضمن تلك العناصر:

بوتوناميد. ديكسبانتينول. حمض بانتوثنيك. فيتامينB5.

فوائد كريم بانثينول للشعر

يستخدم لعلاج العديد من مشكلات مثل جفاف وتلف الشعر، ويساعد على نمو ، كالتالي:

كريم بانثينول لعلاج جفاف الشعر

من مشاكل السائدة ويؤدي مع مرور الوقت لتقصف وسقوط ، ويعتبر استخدام الجاف حل جيد فهو يحتوي على أحماض وفيتامينات تساعد على:

ترطيب لوقت طويل. إعطاء لمعان فريد.

إزالة تشابك وتصفيفه بسلاسة. تحسين ملمس .

كريم بانثينول لعلاج تلف الشعر

يتضرر الشعر ويصاب بالتلف بسبب كثرة استخدام المصففات الحرارية، أو قلة العناية بالشعر وغيرها من الأسباب، وينصح الخبراء باستخدام التالف لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يساعد على:

إضفاء مرونة للشعر. إعادة تصحيح الأطراف التالفة من خيوط.

توفير مظهر صحي .

كريم بانثينول لنمو الشعر

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من الشعر الخفيف بسبب كثر التساقط وضعف جذور وبصيلات الشعر، وينصح الأطباء والخبراء باستخدام كريم لنمو ، فهو يساعد على:

تحفيز فروة الرأس ونمو جديد. زيادة سُمك خيوط.

تقوية خيوط .

كريم بانثينول للشعر المجعد

من استخدامات كريم بانثينول للشعر المجعد حيث يعمل على:

ربط بصيلات الشعر ويغلفها ويحافظ على ترطيبها وهو أمر رائع المجعد أو لمنع جفاف الشعر وفروة الرأس. بناء طبقة رقيقة جداً من الرطوبة على طول سطح لإضفاء اللمعان والنعومة والمرونة دون إضافة زيوت أو دهون. أظهرت بعض الدراسات أيضاً أنه ينتفخ جذع مما يعطي حجماً أكبر لشعرك المجعد.

كريم بانثينول لشعر الأطفال

يستخدم الأطفال من خلال إضافته لمواد الاستحمام مثل البلسم أو الشامبو ويُمكن أيضاً أن يتم استخدامه من خلاله وضعه مع زيت للأطفال. وبإمكانك أيضاً استخدام شامبو البانثينول إذ يُعد منتجاً رائعاً للعناية الأطفال.

يحتوي على فيتامين B5 وهو يُعرف بحمض البانتوثنيك، فيعمل على تغليف ويتمكن من زيادة سمكه فلا يتعرض.

وهو مفيد أيضاً لشعر الأطفال الجاف، حيث أنه أفضل من الشامبوهات الكيميائية. يدخل البانثينول في بصيلات شعر طفلك، ويغذيها ويقويها.

كريم بانثينول لعلاج القشرة

يأتي على شكل مكمل عشبي مع زيت زيتون وبيريثيون والزنك، بحيث يستخدم كمرطب وزيت الزيتون يعتبر مادة غذائية تستخدم بشكل كبير كملين وهو مصدر مفيد للدهون الغذائية، وأبرز فوائد كريم بانثينول مع زيت الزيتون:

علاج قشرة الرأس. تغذية الشعر. القضاء على تقصف الشعر.

استخدام كريم بانثينول للشعر

سيرم بانثينول للشعر

يُعد فيتامين B5 وهو يُعرف حمض البانتوثنيك كما أنه يوجد بكافة الخلايا الحية، وهو يُشارك في أدوار مهمة بالجسم، منها التمثيل الغذائي، وإفراز الهرمون بالإضافة إلى تخليق البروتين، كما أن استيعابهم بالجسم أحد المصادر الغذائية كما أن البانثينول أيضًا مفيد للجلد مثلما هو مفيد للشعر.

إن يتضمن في الكثير من المنتجات الخاصة بالشعر منها سيروم الشعر وأيضًا الشامبو فإن السيروم يعمل على تغليف الشعر ويتمكن من زيادة سمكها فلا تتعرض للتساقط.

سيرم البانثينول مفيد للغاية خاصة الجاف حيث أنه يكون متضرر بشكل كيميائي فهو يتمكن من ترطيب الشعر كما أنه يحميه من أي ضرر يحدث له التي يمكن أن تنجم عن أدوات التصفيف.

إن سيرم البانثينول يتغلل ببصيلات الشعر كما أنه يتمكن من تغذيتها وأيضًا وتقويتها فيكون الشعر لامع وسهل خلال التمشيط، كما أن السيرم يحتوي على مكونات تُساعد على لمعان الشعر وأيضًا على تقويته ويجعله غير قابل للتقصف نهائيًا.

شامبو بانثينول للشعر

ويتم استخدام كريم من خلال إضافته للبلسم أو إضافته للشامبو ويُمكن أيضًا أن يتم استخدامه من خلاله وضعه على زيت .

ويُمكن استعمال شامبو البانثينول حيث أنه من أفضل الطرق العلاجية من أجل العناية ، كما يتم تفريغ كريم البانثينول ووضع زيت زيتون عليه أو زيت لوز ويتم وضعها على فروة الرأس حيث أن تلك المكونات تساعد على تقويته بشكل كبير.

دهان بانثينول للشعر

يمكنك عزيزتي خلط كريم بانثينول مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، إذ يعمل كريم للشعر وزيت جوز الهند على:

يزيد طول الشعر. يحمي الشعر من ضرر التعرض للشمس. يقضي على القمل. يحافظ على لون الشعر. يحارب تساقط الشعر. يحمي من التلف.

كريم بانثينول للبشرة

فوائد بانثينول للبشرة

يمد كريم بانثينول البشرة بالعديد من الفوائد، مثل:

يقلل الحكة. تفتيح لون البشرة. التخلص من بقع البشرة الداكنة. تحسين ملمس البشرة بشكل عام. محارب ممتاز للشيخوخة. يرطب البشرة لفترات طويلة. يعمل كواقي للبشرة والوجه من الجفاف. واحد من أهم علاجات

الأكزيما التي تصيب الجلد. يساعد على التخلص من ندوب وآثار حبوب الشباب المزعجة. يساعد في احتفاظ الجلد بالماء لفترة طويلة مما يبقيه رطبًا وناعمًا. يعالج تهيج وإحمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

أنواع كريم بانثينول

يتمكن 2% من التخلص من جفاف الجلد، كما أنه يُعالج الالتهاب التي توجد الثدي خلال الرضاعة الطبيعية. يُساعد على التئام الحروق كما أنه يتم استعماله للحالات التي يقوم الطبيب

بوصفها. يُساعد 2% على تخلص الشفاه من الهربس الشمسي وأيضًا حروق الشمس وأي حروق طفيفة. يتمكن من القضاء على جفاف البشرة حيث أنه يمنحها نضارة رائعة كما أنه يتخلص من تهيج

الجلد، بالإضافة إلى استخدامه في التقشير الكيميائي وأيضًا علاج الليزر. يتم استخدام 2% من أجل علاج حبوب الشباب، كما أنه يُساعد على تخفيف الميكروبات التي تكون مُسببة لحبوب الشباب.

يتم استعمال كريم فيتامين E من أجل العناية بالجسم وأيضًا بالبشرة ويتمكن من تجديد البشرة والوجه والتخلص من الجلد الميت. يُساعد على نضارة البشرة وحيويتها، ويتمكن من ترطيبها وتجديدها.

يُمكن البشرة من الاحتفاظ بمرونتها وأيضًا رطوبتها كما أنه يقلل من الشيخوخة. يتكون من 5% ديكسبانثينول وأيضًا خلات توكوفيرول بالإضافة لفيتامين E وجوز الشيا مع زبدة الخوخ، بالإضافة

للأحماض المُشبعة حيث أنه يتمكن من تحفيز الخلايا وتجديدها، إن خلات توكوفيرول يؤديان لاسترداد كافة البروتينات للأنسجة الضامة وأيضًا الكولاجين بالإضافة الإيلاستين. من خلال بفيتامين E

يتحول ديكسانثينول لحمض البانتوثنيك مع فيتامين B5 وهو من مكونات الخاصة بإنزيم CoA A العامل على إنتاج الأحماض الدهنية بالجلد كما أنه يكون قرنية الطبقة كما أنه يتمكن من الحفاظ الأغشية وسلامتها.

يُستخدم بعد أن يتم إزالة الشعر وأيضًا الحلاقة وخاصة بالمناطق الحساسة. حيث أنه يتمكن من القضاء على أي التهابات الجلد وأيضًا الاحمرار الناتج عن التخلص من الزائد. كما أنه يتمكن من منع ظهور الحبوب التي تكون تحت الجلد.

أشارت العديد من الأبحاث أن منتجات كريم من المستحضرات الآمنة والبشرة. وقد أعطت تأشيراً آخر كونه آمنًا للأطفال، ويُعد بانثينول 2% أحد العلاجات الفعالة التي تُستخدم في الوقاية من حدوث أي التهابات بالجلد خلال استعمال حفاضات الأطفال.

الآثار الجانبية لكريم بانثينول

مستحضر كيميائي؛ لذلك قد يحدث أثناء استخدامه بعض الأعراض، والآثار الجانبية منها:

قد يحدث الشعور الحرقة. قد يحدث التهاب جلدي. قد تحدث عدوى الجلد. قد يحدث شعور بالحكة. قد يحدث تهيج في الجلد. قد يحدث شعور بالتنميل. قد يحدث تغيرات عامة في الجلد.

وأخيراً،

عند تخزينه في مكان بارد وجاف ومظلم، فإن سوف يستمر لمدة تصل إلى عامين. مثل جميع المكونات، يجب حفظها في وعاء مغلق بإحكام. آمن للاستخدام وغير مهيج وهو جيد لجميع أنواع البشرة

والشعر. في الواقع، منحتها إدارة الغذاء والدواء (FDA) تصنيف GRAS (يُعتبر عموماً آمنًا). يتم منح هذا التصنيف للمنتجات التي ليس لها آثار ضارة معروفة. في حالات نادرة، قد يسبب الحساسية.

إنه يعمل جيدًا مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى، لذلك هناك فرصة ضئيلة جدًا أو معدومة لحدوث رد فعل سلبي. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدام عدة مرات في اليوم أو في تركيبات متعددة.

تم نشر هذا المقال على موقع تاجكِ

Tajuki
24 يوليو 2021 |