القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سيامة 397 شماسًا لـ29 كنيسة بسوهاج

سيامة 397 شماسًا لـ29 كنيسة بسوهاج
| الدستور
22 يوليو 2021
تمت سيامة 397 شماسًا لعدد 29 كنيسة، بيد الأنبا إشعياء، مطران طهطا وجهينة وتوابعهما، بكاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بطهطا.

وقام الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما بصلاة القداس الإلهي بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بمدينة تيرمولي (320 كم جنوب شرق مدينة روما)، واشترك في الصلاة مع الراهب القمص سمعان الأنبا بولا.
وخلال القداس قام نيافته بسيامة عدد 1 أبسلتس، وترقية عدد 2 أغنسطس لخدمة الكنيسة، ثم كان لنيافته لقاء مع شعب الكنيسة عقب القداس الالهي.

وزار صباح اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية، مؤتمر كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بعين شمس، تحت رعاية وحضور الأب كيرلس نظيم، راعي الكنيسة، وخدام الكنيسة، والمشاركين بالمؤتمر.
وقال الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إنه تخللت الزيارة تفقد كل المراحل المشاركة بالمؤتمر، بدايةً من المرحلة الابتدائية، وحتي السيدات، بالإضافة إلى الالتقاء بكل المشاركين وإلقاء كلمة روحية، وتبادل الحوار مع الأولاد.

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المؤتمر كان قد بدأ يوم الإثنين، الموافق التاسع عشر من شهر يوليو، وينتهي اليوم، الموافق الثاني والعشرين من نفس الشهر، واحتوى المؤتمر على اللقاءات التكوينية حول موضوع المؤتمر وهو "كلمة الله تخلق تحرر ترسل"، والفقرات الترفيهية، وغيرها من الفقرات المختلفة.

والجدير بالذكر أن الكنائس المختلفة تستعد حاليًا للاحتفال بفترة صوم السيدة العذراء في أغسطس المقبل، وهو أحد أصوام الكنيسة من الدرجة الثانية التي يسمح خلالها بتناول الأسماك.
سيامة 397 شماسًا لـ29 كنيسة بسوهاج
الدستور
| 22 يوليو 2021
×