القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر يفتح أبوابه للزوار 29 يوليو الجاري

دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر يفتح أبوابه للزوار 29 يوليو الجاري
| الدستور
21 يوليو 2021
أعلن دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، عن فتح أبوابه للزائرين ابتداءً من يوم 29 يوليو الجاري، وذلك لأيام الخميس والجمعة والسبت فقط.

وشدد الدير في بيان لها على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، و من بينها ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الحضور .
ويستقبل الدير الرحلات الكنسية والافراد منذ التاريخ المعلن، بأعداد محدودة للحد من التجمعات ، وذلك عقب إغلاق دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
في سياق متصل أعلنت عدد من الأديرة القبطية الأرثوذكسية عن بدء استقبالها للزوار منذ الشهر الجاري ، ومن بينها دير السيدة العذراء مريم المحرق بأسيوط ، ودير الانبا انطونيوس بالبحر الأحمر ، وعدد من الأديرة الأخرى.

- الاحتفال بعيد الرسل

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعيد الرسل وهما القديسين بطرس وبولس الرسول، ويسبقه صوم الرسل وهو من أقدم الأصوام في الكنيسة عبر الأجيال، حيث يستند إلى الآية التى تقول: "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون"، كما يعد صوم الرسل هو أول صوم صامته الكنيسة، فقد صامه الآباء الرسل بعد حلول الروح القدس عليهم استعدادًا للخدمة، وأنهم صاموا أربعين يومًا على مثال موسى النبي قبل أن يتسلم لوحي الشريعة وإيليا النبي قبل أن يكلمه الله على جبل حوريب، وأيضًا لصوم السيد المسيح أربعين يومًا قبل أن يبدأ فى خدمته.

وتعتبر مدة صوم الرسل هي المدة المتغيرة الوحيدة بين أصوام الكنيسة لتحدد كل سنة بمدة مختلفة بين 14 يومًا حتى 48 يومًا، وينتهي صوم الرسل دائمًا بعيد الرسل أو عيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس الرسول في 12 يوليو من كل عام.

وصوم الرسل هو صوم تتبعه الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، يبدأ الصوم في يوم الإثنين الثاني بعد عيد العنصرة ويستمر حتى عيد القديسين بطرس وبولس، والذي يحُل في 12 يوليو
دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر يفتح أبوابه للزوار 29 يوليو الجاري
الدستور
| 21 يوليو 2021
×