القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لماذا لا يجب طهي اللحمة على نار عالية؟ استشاري تغذية يجيب

لماذا لا يجب طهي اللحمة على نار عالية؟ استشاري تغذية يجيب
| فيتو
14 يوليو 2021
أكد الدكتور محمد سامي استشاري التغذية، أن الإفراط في تناول اللحوم، وهي العادة التي يتبعها الكثيرون خلال أيام عيد الأضحى، يؤدي إلى وجود العديد من المشكلات الصحية، وعلى رأسها أمراض القلب وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
داء الملوك

وأوضح سامي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإفراط في تناول اللحوم يؤدي إلى الإصابة بما يسمى النقرس أو داء الملوك، وأمراض سرطان القولون وارتفاع نسبة السكر في الدم.
كما أشار الدكتور محمد سامي استشاري التغذية، إلى أن سرطان القولون قد ينتج عن تناول اللحوم غير معلومة المصدر، أو من خلال لحوم الحيوانات التي لا تتغذى على أطعمة صحية، وكذلك اللحوم المصنعة بطريقة خاطئة مثل اللانشون والبسطرمة، متابعا: "كل هذا بصورة أساسية مرتبط بسرطان القولون".

وأكد استشاري التغذية خلال مداخلته، ضرورة تجنب طهي اللحوم على درجة حرارة عالية، منوها إلى أن اللحوم يجب أن يتم طهيها على درجة حرارة متوسطة، ومياه متوسطة الغليان لأن ذلك يتس في انتشار المواد السرطانية في اللحوم التي يتم تناولها.

ننشر أسعار اللحوم اليوم 14-7-2021 في السلاسل التجارية خلال الفترة الحالية، ومع اقتراب حلول عيد الأضحى.

كيلو كباب حلة موزة كندوز بلدي بسعر 139 جنيها.

كيلو بفتيك فلتو كندوز بلدي بسعر 152 جنيها.

كيلو قلب وكلاوي بلدي فريش بسعر 99 جنيها.

كيلو عكاوي بقري بلدي بسعر 99 جنيها.

كيلو سجق برجر كندوز بلدي بسعر 84 جنيها.

كيلو إنتركوت روستو كندوز بلدي بسعر 145 جنيها.

كيلو لحم مفروم مستورد بسعر 59 جنيها.

كيلو كبدة مستوردة بقري بسعر 39 جنيها.

أسعار اللحوم الحية في وزارة الزراعة

وأعلنت وزارة الزراعة عن تخفيضات على اللحوم تصل إلى 30% بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سواء كانت رؤوسا حية مخصصة للذبح الفوري أو لحوماً حمراء، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي محافظة المنيا سجلت اللحوم الحية ما بين 58 و60 جنيها للكيلو، والجاموس القايم ما بين 50 و55 جنيها، وتراوح سعر الماعز والضأن ما بين 60 و70 جنيها، فيما استقرت أسعار اللحوم الحمراء البلدية المذبوحة، بين 110 و150 جنيها، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب العيد.
لماذا لا يجب طهي اللحمة على نار عالية؟ استشاري تغذية يجيب
فيتو
| 14 يوليو 2021
×