القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأيدى الناعمة.. أمنية أشهر صنايعية تصليح أجهزة منزلية: نفسى أموت وأنا شغالة

الست المصرية استطاعت أن تزاحم الرجال في شتى الأعمال والمهارات والحرف، ونجحت أن تلاقى استحسانا من الجميع، وأن تكون حلا للكثير من المشاكل الزوجية، حيث استطاعت "أمنية" على أن تتقن مهنة تصليح الأجهزة المنزلية وتصبح أشهر صنايعية في منطقة المعادى.

الأيدى الناعمة.. أمنية أشهر صنايعية تصليح أجهزة منزلية: نفسى أموت وأنا شغالة

"أتمنى من ربنا سبحانه وتعالى اليوم اللى أموت فيه أكون شغالة، مش عايزة أمد إيدى لحد أو أكون عالة على حد، معايا صانعة أقدر أعيش منها وربنا يكرمنى.."، هذه هى أحلام وأمانى السيدة أمنية على الشهيرة بسيدة البوتاجاز.

في البداية تقول أمنية على 29 سنة: "على الرغم من وباء كورونا كان كابوس على العالم والناس كلهم إلا أنه كان سببا من الأسباب اللى دفعتنى للنزول والعمل في تصليح البوتاجازات بعد أن ضاق الحال، فقررت أن أضع رقمى على جروبات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى وفوجئت بكمية الاتصالات والدعم من الزبائن".

تقول أمنية: "إن صاحب الفضل على في تلك المهنة بعد ربنا سبحانه وتعالى، أخى الكبير منعم اللى علمنى الصنعة وهو اللى بلجأ إليه في أي موقف أو حاجة تواجهنى لحد دلوقتى".

وأضافت أمنية: "في البداية كنت بشتغل للجيران والحبايب اللي في الشارع، ثم توسعت وبدأت أكثف الشغل في كل مكان داخل القاهرة، ونزلت رقمي وصورتي على الجروبات"، متابعة: "ومن أبرز أسباب إقبال الزبائن هو أنى ريّحتهم من فكرة دخول صنايعية رجالة بيوتهم في غير تواجدهم، فأصبحوا الآن مطمئنين من وجودى مع زوجاتهم دون خوف أو قلق".

وتشكو أمنية من كثرة المعاكسات التليفونية التي تتعرض لها وهو ما ينغص عليها حياتها ويمنعها من أن تعيش حياة طبيعية مثل باقى السيدات، فهى مضطرة إلى غلق تليفونها للهروب من تلك المعاكسات.

وتتابع أمنية حديثها قائلة: "لا يوجد شيء بدون عائق أو معاناة، قد تكون بسيطة أو كبيرة، الشغل كله تعب وشقى وإن شاء الله ربنا يكرمني وافتح ورشة ميكانيكا، أجمع فيها إخواتى ونكون فريق عمل، كما أحلم بتغيير المهنة في البطاقة من ربة منزل إلى صنايعية تصليح بوتاجازات علشان أشعر بالنجاح اللى فيه".

اليوم السابع
16 يونيو 2021 |