القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فنانون أصيبوا بأورام المخ.. آخرهم زكي فطين.. محمد القماح تغلب على المرض.. وفاة رشدي أباظة بسببه

أصيب عدد من الفنانين بسرطان وأورام في المخ، استطاع البعض التغلب عليه والشفاء منه، بينما فشل آخرون في ذلك، وبعد إعلان الفنان زكي فطين إصابته بالمرض، ينضم لنفس القائمة.
زكي فطين

كشف الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عن إصابته بورم في المخ، طالبا من جمهوره الدعاء من خلال حسابه الرسمى على موقع "فيس بوك"، وكتب: "أصدقائى الأعزاء.. عملت تحاليل والأشعة المطلوبة واكتشفت للأسف أن عندي ورم في المخ من المرحلة الرابعة، آسف إني مش ها اقدر أرد على التليفونات.. ادعوا لى".
محمد القماح

نجح البعض في التغلب عليه، فقد تحدث الفنان محمد قماح عن تجربته مع مرض السرطان، والذي مثل له في البداية صدمة، إلا أنه مع الوقت تغلب عليها بالصلاة والدعاء.

وذكر خلال استضافته في برنامج "ممكن" مع الإعلامي خيري رمضان، أن الأمر بدأ معه بتنميل أجبره على الذهاب للطبيب، وبعد الفحصوات والأشعة اتضح أنه ورم في المخ.

وأضاف أنه خضع لعملية استئصال للورم، الأمر الذي أدى إلى اختفائه عن الساحة لثلاث سنوات.
عبدالله محمود

فيما فشل آخرون في العلاج منه، فقد أصيب الفنان عبدالله محمود، بسرطان المخ وتلقي العد من الأدوية وخضع لعدد من الجراحات، وظهر خلال حفل تخرج ابنه من الجامعة وشعره متساقط، وظهر عليه المرض وتوفي عام 2004.

رشدي أباظة

أميرة أباظة أخت الفنان الراحل رشدي أباظة، صرحت في أحد اللقاءات الصحفية، بأنه أصيب بسرطان المخ قبل وفاته.

في ذلك الحين، كان الفنان الراحل يواصل تصوير فيلم الأقوياء، الذي شاركه بطولته عزت العلايلى ومحمود ياسين وتوفيق الدقن ونجلاء فتحى، إلا أن المرض كان أقوى منه، ولم يتمكن من استكمال مشاهد الفيلم التي كاد أن يقترب من نهايتها، رقد فى مستشفى العجوزة معتقدا بأنها وعكة صحية بسيطة وستزول، ولكنه توفي في 27 يوليو 1980.
فنانون أصيبوا بأورام المخ.. آخرهم زكي فطين.. محمد القماح تغلب على المرض.. وفاة رشدي أباظة بسببه
فيتو
| 11 يونيو 2021
×