القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تجنبا لسخرية البعض.. الطريقة الصحيحة لتصفيف الشعر الكيرلي

تجنبا لسخرية البعض.. الطريقة الصحيحة لتصفيف الشعر الكيرلي
| الشروق
11 يونيو 2021
أثارت قصة الطالبة "مارلي مرقس عادل"، المعروفة بطالبة الكيرلي، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اتهامات والدها لمدرسة "ماريا أوزيليا تريتشي" بروض الفرج بالتنمر على ابنته، لأنها صاحبة شعر كيرلي، وذلك على الرغم من أن الشعر الكيرلي هو الموضة الرائجة حاليا، ويستهلك الكثير من الوقت والجهد والمال للحصول على تصفيفة مناسبة، وفيما يلي نستعرض بعض المعلومات التي قد تجهلها عن أصحاب هذه التسريحة المميزة.
لكي تجعل شعرك كيرلي، فعليك أولا تغيير مشط الشعر الخاص بك، وتبديله بمشط واسع الأسنان، ويفضل استخدام النوع الخشبي الذي يعتبر هو الأمثل والأقل ضرراً على الشعر، كما أن الأسنان الواسعة لا تكسر خصلات الشعر، وتحميه من التقصف، وعند تمشيط الشعر يفضل أن يتم تصفيفه من الأسفل لأعلى، لسهولة فك التشابك، مع استخدام اليد لفك التشابك القوي بلطف، حتى لا تتسبي في سقوط الشعر عند التصفيف.
أو يمكنكِ استخدام فرشاة متخصصة لفك التشابك للشعر الكيرلي، والتي تعتمد على أسنان قصيرة، وتصميم مخصص لا يتسبب في تقصف خصلات الشعر، وتشبه إلى حد كبيرة فرشاة الأطفال.

يحتاج أصحاب الشعر الكيرلي إلى منتجات شعر معينة، فهم يستخدمون شامبو وبلسم، وفي البداية يغسل الشعر بالشامبو فقط، ثم يوضع كمية منه على فروة الرأس، دون التطرق إلى الأطراف، ومن ثم شطفه ووضع البلسم، مع تجنب فركه على فروة الرأس حتى لا يسد المسام، ويتم غسله مرة أخرى بعد دقيقتين.

يستخدم أصحاب الشعر الكيرلي حمام الكريم مرة أو مرتين أسبوعياً، وعادة ما يفضل غسل الشعر الكيرلي فقط مرتين أسبوعياً للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

يجب أن يختار أصحاب الشعر الكيرلي تصفيفة معينة من عدة تصفيفات للشعر، لتصبح هذه علامتهم المسجلة، وقبل تصفيف الشعر لأي شكل منهم، يجب أولا استخدام فوطة مايكروفايبر لتجفيف الشعر بلطف، والابتعاد تماماً عن المناشف القماشية العادية، حتى لا تتكسر خصلات الشعر.

تتنوع تصفيفات الشعر بين طريقة فينجر كولينج، والتي تصفف فيها الشعر عن طريق لف كل خصلة من خصلات الشعر حول الإصبع، أو عن طريق استخدام فرشاة خاصة بتصفيف الشعر الكيرلي، ويجب في كل الأحوال تجفيف الشعر بعد الانتهاء من عملية تصفيفه.

هل تنطبق هذه التعليمات على الأطفال أيضا؟

للحفاظ على شعر الأطفال كيرلي، يجب أن ينامون على غطاء وسادة من الساتان أو الحرير أو حتى ملاءات، حتي تحافظ خصلات الشعر على نفس الملمس والشكل، بالإضافة لاستخدام الفرشاة ذات الأسنان الواسعة، وتجفيف شعر الطفل بمنشفة من المايكروفايبر، أو بقميص قطن.

يجب الابتعاد عن تسريحة الكعكة المشدودة أو ذيل الحصان، أو تقسيم الشعر إلى نصفين، وسحب كل جانب منهم على حدة، ولا يمكن ربط الشعر بإحكام، لأن هذا سيفقد الطفل شعره الكيرلي.

سعر منتجات تجميل الشعر الكيرلي

تعتبر منتجات العناية بالشعر الكيرلي من أغلى منتجات العناية بالشعر، حيث يتخطى سعر مكواة الشعر الكيرلي، الألف جنيه، وعلى حسب تصفيفات الشعر، فهناك أكثر من مكواة لتصفيف الشعر، تترواح أسعارها بحسب شكل التصفيفة، وتتراوح أسعار من 2000 جنيه إلى 4000 آلاف جنيه.

أما بالنسبة للأطفال، فكريم شعر الأطفال الكيرلي، بـ250 جنيه، أما إذا كانت الأم تريده بجوز الهند وزبدة الشيا، لتحصل على شعر صحي أفضل لأطفالها، فستنفق 700 جنيه ثمن العلبة الواحدة، وإذا بحثت الأم عن صفقة ممتازة تحتوي على شامبو، بلسم، وكريم، فستدفع 1500 جنيه مقابل المجموعة كاملة، والتي ستضطر لشرائها دوريا فور انتهائها، للحفاظ على نفس المظهر المميز لأطفالها.
تجنبا لسخرية البعض.. الطريقة الصحيحة لتصفيف الشعر الكيرلي
الشروق
| 11 يونيو 2021
×