القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لأول مرة بمصر.. بقرة في عفش عروسة بالشرقية

جهاز العروسة وقائمة المنقولات كانت أشهر ما تحدث عنه المصريون خلال الأيام الماضية، عقب الواقعة الشهيرة في الدقهلية، المعروفة إعلاميا وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ من يؤتمن علي العرض لا يسأل عن المال، اتق الله في كريمتنا، والتي تخلى فيها أحد الآباء عن قائمة المنقولات في جهاز ابنته، وهي الواقعة التي تبعها تباهي أسرة أخرى في محافظة الشرقية بعفش ابنتهم، من خلال وجود بقرة ضمن المنقولات التي زفوها إلى شقة العريس، في واقعة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق ظهور ماشية بقرة ضمن فرش عروسة، حيث أظهر خلال الفيديو المنشور على صفحة أخبار الزقازيق زفة لـفرش عروسة بالسيارات، التي ظهرت إحداها تحمل بقرة إلى جانب المفروشات والأثاث لتوصيلها إلى منزل العريس.
وحسبما تداول رواد ومتابعو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو جرى توثيقه بأحد مراكز محافظة الشرقية، وهو المقطع الذي جرى تداوله بكثافة بين متابعي السوشيال ميديا، بين الاستنكار والسخرية والدعم.

وعلقت متابعة على المقطع قائلة: أكيد أبو العروسة جزار.. عندنا واحد جارنا جزار جاب لبنته في الشبكة خروف وجدي وداهم للعريس.. وفي الفرح ودى عجل.. إيه المشكلة ناس ربنا فاتحها عليها بتبدع في الفرش، فيما قالت أخرى: بيحصل فعلا ناس جيراننا ودوا لبنتهم بقرة صغيرة وحطوا على رقبتها شريطة على شكل فيونكة على عربية لوحدها وزفوها في البلد كلها مع أنهم جيران أصلا.

فيما قال متابع آخر: الشرقية أهل الكرم طبعًا.. وده اللي خرب بيتنا يا ولاد، وكتب آخر: حسبي الله ونعم الوكيل في التقاليع اللي بتطلعوها والناس تبص لبعض وتصعبوا الزواج على ناس تانية، فيما سخر أحدهم: من يؤتمن عن البقرة لا يسأل عن الحليب.. هم يضحك وهم يبكي.
لأول مرة بمصر.. بقرة في عفش عروسة بالشرقية
الوطن
| 07 يونيو 2021
×