القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

احذري المشروبات الغازية خطر على صحة طفلك

مع دخول فصل الصيف وارتفاع الحرارة، يفضل معظم الأطفال تناول مشروبات مثلجة للقضاء على الشعور بالعطش، فبعض الأطفال يقبلون على تناول المشروبات الغازية بكثرة مما يشكل خطرا كبيرا على صحتهم.

لذلك تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، بعض المشروبات البديلة والصحية لطفلك خلال الصيف.

و تقول الدكتورة مها، إن المشروبات الغازية تعتبر خطرا حقيقيا يهدد صحة الطفل، فتعمل تلك المشروبات على زيادة الوزن بصورة سريعة وخاصة في منطقة البطن وهو ما يسمي "الكرش" أيضا تساعد في الإصابة بتليف الكبد، بالإضافة إلى تسوس الأسنان وضعفها فهي تعمل على إذابة طبقة المينا التي تحمي الأسنان، ما يؤدي إلى ضعف عظم الأسنان وتسوسها.

كما أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام أنها تعمل على ضعف العظام، لذلك يجب الابتعاد نهائيًا عن تقديم هذه المشروبات للأطفال ولكن يكون المنع تدريجيا حتى ﻻ يعاند الطفل ويصمم على شربها دون علم الأهل.

و يمكن أن تقوم الأم باستبدال المشروبات الغازية بمشروبات صحية لذيذة تغذى الطفل وتروى عطشه ويفضل أن يتم صنعها في المنزل، مثل عصائر الفاكهة الطبيعية كالبرتقال، الفراولة، الجوافة، البطيخ، الأناناس والرمان، يفضل أيضا إضافة اللبن إلى بعض الفواكه للحصول على التغذية المتكاملة ويفضل تقديم الفاكهة المحببة للطفل حتى ﻻ يشعر بالملل.

"فيتو"

15 ابريل 2014 |