القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"صلوات" في قلب الجبل احتفالا بعيد القديسة "كاترين"

تبدأ اليوم احتفالات القديسة «كاترين» لهذا العام، والتى تستمر لمدة يومين، لأول مرة بمنطقة الوادى المقدس، وسط استعدادات أمنية مشددة، تزامنا مع الحملات الأمنية التي تقوم بها الشرطة والقوات المسلحة للقضاء على البؤر الإجرامية بطريق «وادى فيران- سانت كاترين».

"صلوات" في قلب الجبل احتفالا بعيد القديسة "كاترين"

ووجه دير سانت كاترين الدعوة لكبار البطاركة والرهبان في عدد من دول العالم، بينهم بطاركة القدس واليونان والإسكندرية وسفراء عدد من الدول.

واستعدت المدينة بإنارة الشموع في الجبال، ودعوة عدد من الفنانين لإحياء الحفل من بينهم الفنان محمد ثروت.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إن مدينة سانت كاترين سوف تشهد هذا الأسبوع احتفالا كبيرا بمجمع الأديان، ضمن الاحتفال بميلاد القديسة كاترين، لافتا إلى أن قوات الأمن نجحت في إعادة فتح الطريق السياحى «فيران- سانت كاترين» أمام المواطنين والسياح بعد القضاء على عدد من المجرمين الموجودين في المنطقة.

وأشار إلى أن مديرية الأمن أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار القصوى في المنطقة، خشية قيام العناصر الإجرامية بالرد على العمليات الناجحة التي قامت بها قوات الجيش والشرطة للقضاء على عصابة المتهم الهارب على الدخيل، والقبض على عدد من المتهمين الخطرين.

من جانبه أكد سالم صالح، مدير هيئة التنشيط السياحى بجنوب سيناء، أن أكثر من 2000 سائح روسى سيشهدون احتفال القداس الذي تقيمه الكنيسة بسانت كاترين، مشيرا إلى أن الاحتفال يهدف لتنشيط السياحة الدينية بالمحافظة، وإرسال رسالة طمأنينة للعالم بالأمن والأمان في المحافظة.

وأوضح الراهب غريغريوس السينائى، المتحدث باسم دير سانت كاترين، أن الرهبان سيؤدون صلوات طويلة في يومى الاحتفال من الخامسة فجرا حتى الحادية عشرة ظهرا، مشيرا إلى خروج جثمان القديسة كاترين للزوار المسيحيين في هذا اليوم وتوزيع خاتم القديسة كاترين والمصنوع من الفضة عليهم.

المصرى اليوم
07 ديسمبر 2014 |