القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أجهزة الأمن تعثر على شريحة الهاتف المستخدمة في «هجوم المنيا»

أكد مصدر بمديرية أمن المنيا، استمرار العمليات الأمنية بمنطقة الصحراء الغربية لتتبع منفذى هجوم حادث المنيا الإرهابى، الذي راح ضحيته 29 شهيدًا، و24 مصابًا.

أجهزة الأمن تعثر على شريحة الهاتف المستخدمة في «هجوم المنيا»

وأضاف المصدر، أن عمليات تمشيط المزارع والمحاجر بالمناطق الجبلية، تُجرى على قدم وساق، مشيرًا إلى وجود فريق بحث جنائي تابع لوزارة الداخلية يشارك فى الحملات الأمنية على المناطق الجبلية للمساهمة فى الوصول لمنفذى الهجوم الإرهابى على أتوبيس رحلات دير الأنبا صموئيل.

وأوضح المصدر الأمني، أنه حتى الآن لم يتم التوصل لمعسكرات التدريب الخاصة بالإرهابيين، لافتًا إلى أن اتساع الصحراء المترامية يعيق الفرق الأمنية عن التوصل لمنفذى الهجوم بشكل عاجل، قائلًا: حتمًا سيتم التوصل إليهم.

فيما قال مصدر أمنى آخر، إنه بعد مراجعة المعلومات الخاصة بالاتصالات، تبين أن منفذي الحادث الإرهابي تلقوا تعليماتهم من مدينة درنة الليبية، عن طريق الهاتف المحمول، وعثرت القوات على شريحة الموبايل في محيط الحادث.

وتابع المصدر، أن الخلية الإرهابية التي نفذت الحادث يقودها الإرهابي الهارب عمرو سعد عباس، وينتمي لمحافظة قنا، وكانت تحتوي على عناصر من الداخل وأخرى من الخارج.

وقال، إن الإرهابيين الذين نفذوا الحادث فروا في سيارتي دفع رباعي، وتمت مطاردتهم بمنطقة أبومنقار الصحراوية، إلا أنهم فروا عبر جبل الرومانية وصولا لمنطقة بئر 6 ثم منطقة عين دالة.

الدستور
04 يونيو 2017 |