القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور

تناول مسلسل الاختيار 2، حادث الهجوم على حافلة تقل عددا من المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل في الـ26 من مايو لعام 2017 والذي أسفر عن 28 شهيداً وإصابة 25 آخرين.. فكيف ثأرت وزارة الداخلية للشهداء؟
الثأر لشهداء دير الأنبا صموئيل

وعلى مدار أشهر من البحث والتحري في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية، وكان آخرها الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف، الكائن بجبل القلمون بمحافظة المنيا، إلى موطنهم بمحافظة سوهاج.
عقب وقوع الحادث تشكلت مجموعات عمل ميدانية، وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية، ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة، والاستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة، وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية، والتى يتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

قطاع الأمن الوطني

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث، بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني.

مقتل 10 إرهابيين

وعلى الفور تمت مداهمة المنطقة وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية "جار تحديدهم".

كما عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية، 2 بندقية آلية fn، 3 بندقية خرطوش، 4 طبنجات، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق وفى 4 نوفمبر 2018.

8 ديسمبر 2018

لقي اثنان من كوادر التنظيم الإرهابي منفذي حادث الهجوم على أتوبيس أقباط دير الأنبا صموئيل مصرعهما عقب تبادل لإطلاق النيران أثناء اختبائهم بطريق دشلوط ـ الفرافرة.

وكانت الأجهزة الأمنية في وقت سابق، لاحقت منفذي حادث استهداف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا بتاريخ 2 نوفمبر الماضي، وما أثمرت عنه تلك الجهود من مصرع 19 من عناصر الخلية المنفذة للحادث في مواجهة أمنية بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا بتاريخ 3/11/2018م. مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور العمق الصحراوي

وأسفر تتبع وملاحقة باقي العناصر المنفذة للحادث عن تحديد موقع تمركز مجموعة منهم بإحدى المناطق الجبلية بالعمق الصحراوي لطريق "دشلوط - الفرافرة" بنطاق محافظة أسيوط واتخاذهم منها مأوى لهم بعيدًا عن الرصد الأمني. مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور وتمت مداهمة تلك المنطقة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأسفر ذلك عن مقتل 2 من العناصر الإرهابية المنفذة للحادث المكنيين -أبو مصعب، أبو صهيب.

وعثر بحوزتهما على 3 بنادق آلية، طبنجة ماركة حلوان، كمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، نظارة ميدان، كمية من وسائل الإعاشة.

كما أمكن ضبط إحدى السيارات المستخدمة في الحادث الإرهابي وهاتف محمول سبق أن استولى عليه العناصر الإرهابية من أحد ضحايا الحادث كمال يوسف شحاتة عقب قتله، واتخذت الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

مسلسل الاختيار 2

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
مسلسل الاختيار.. كيف ثأرت الداخلية لشهداء دير الأنبا صموئيل | صور
فيتو
| 09 مايو 2021
×