القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فوائد الكركديه .. نصيحة لمن يرغب فى الصوم او إنقاص الوزن - انفوجراف

فوائد الكركديه .. نصيحة لمن يرغب فى الصوم او إنقاص الوزن - انفوجراف
الفجر
| 30 ابريل 2021
يعتبر الكركديه من المشروبات المفضلة لدى المصريون، حيث يتم غلي أوراقه ويقدم باردًا أو ساخنًا، وهو ذو فوائد عديدة، بما يحوي من عناصر أكسبته أهمية عظيمة، مثل المركبات المضادة للأكسدة، وحمض الإسكوربيك وحمض الستريك، وتُعد جميع هذه المواد من المركبات المفيدة للصحة.

يقلل الكركديه مستويات الكوليسترول فى الدم لدى المصابين بمرض السكري، ويساهم في تقليل الشعور بالجوع وبالتالي يؤدى إلى فقدان الوزن حيث يقلل من نسبة امتصاص السكريات والنشويات.

كما يُعد من المصادر الطبيعية لمكافحة العلامات التي تساهم في ظهور الاكتئاب مثل التعب واليأس وفقدان الحماس، ويساعد الكركديه على إمداد الجسم بالسوائل الضرورية، وزيادة حركة نشاط الجسم أثناء الصيام لذلك يمنع الشعور بالعطش.

وللكركديه دور في حماية الجهاز الهضمي، ويعد من الملينات الطبيعية للأمعاء، ويعد أيضا من مدرات البول القوية، ويحتوى على المعادن والفيتامينات اللازمة لحماية الصحة ومنها فيتامين ج والذي يسهم في الوقاية من الأمراض المختلفة.

وهو من المشروبات المساعدة على تحفيز عملية الهضم، ويعالج أيضا بعض المشكلات التنفسية مثل أدوار البرد والتهاب الحلق كما أنه يساعد على علاج السعال، ويحتوى على مواد حمضية تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة الموجودة في الجسم، ويعمل مشروب الكركديه المغلي على تنشيط الخلايا العصبية في المخ.
×