الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

هاني الناظر: أناشد كبار السن بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة

الوطن
| 21 ابريل 2021
ناشد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، استشاري الأمراض الجلدية، المواطنين من كبار السن بالتزام منازلهم خلال الفترة الحالية، وعدم الخروج إلا للحالات الاضطرارية، والالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.

وكتب الناظر في مشور له عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: أناشد من قلبي السيدات والسادة كبار السن خلال الفترة الحالية برجاء البقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا للحالات الاضطرارية، والحرص على عدم استقبال أي زيارات عائلية أو من الأصدقاء وبرجاء عند فتح الباب لبائع أو رجل خدمات أو غيرهم الحرص على ارتداء الكمامة قبل فتح الباب، والبقاء دائما على مسافة بعيدة لا تقل عن متر.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بزيادة تانكات وأسطوانات الأكسجين الطبي، خاصة في مستشفيات سوهاج التي سجلت عددا كبيرا من الحالات الحرجة، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا مع مسؤولي مديرية الشؤون الصحية ومديري المستشفيات بمحافظة سوهاج، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية كافة للمرضى بالمحافظة، عبر تقنية كول كونفرانس، في إطار اجتماعاتها الدورية مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الدولة رصدت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من خلال وزارة الصحة أو الأعداد الأخرى غير المسجلة، وهي أيضا ليست بالقليلة، لافتا في مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على فضائية قناة الحدث اليوم ويقدمه الإعلامية سيد علي، إلى أن هناك زيادة في عدد الحالات، مشيرا إلى ارتفاع الإصابات في بعض المحافظات، وعلى رأسها القاهرة الكبرى.

من جانبه، أشار الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن الموجة الحالية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالحجم العائلي، بعد رصد إصابات عائلات بأكملها بالفيروس، بسبب وجود أعراض بسيطة لدى الأفراد ينقلون الفيروس إلى آخرين.
×