الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

ما موقف المتغيبين من الامتحان التكميلي بعذر قهري؟ «التعليم» تجيب

الوطن
| 11 ابريل 2021
بدأت اليوم، الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي، في جميع مدارس الجمهورية، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوڤيد 19، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية.

يقول ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا، اليوم الأحد، الامتحان التكميلي في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وسط إجراءات وقائية مشددة، حفاظًا على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف شعبان لـالوطن، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي آخر للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات اليوم، عقب انتهاء الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي مشكلات.

وأكد مدير الإدارة التعليمية، أن الامتحان التكميلي لا يعقد مرة أخرى إلا في حالة غياب الطلاب بعذر قهري كالإصابة بفيروس كورونا، أو كونه يعاني من أي مرض شديد، مشيرًا إلى أن عقد هذه الامتحانات يتم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعليم القاهرة: عقد امتحان تكميلي للمتغيبين 22 أبريل الجاري

من جانبه، قال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات التي عقدت اليوم، يوم 22 أبريل المقبل، موضحًا أن الامتحان يعقد ورقيًا في المدارس.
وأضاف عبدالتواب لـالوطن، أنه نحو 25% من إجمالي الطلاب الذين يجب عليهم تأدية الامتحان التكميلي تغيبوا اليوم، مشيرًا إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولا تحتوي على أي أسئلة معقدة.

وتابع أن عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا، يتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
×