القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"غرامة" فى انتظار عبدالله رشدي بسبب "فيديو جديد".. وهندي: مهوس بالترند

"غرامة" فى انتظار عبدالله رشدي بسبب "فيديو جديد".. وهندي: مهوس بالترند
الوطن
| 10 ابريل 2021
اعتاد الداعية عبدالله رشدي علي إثارة الجدل، ففى مقطع فيديو نشره علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، ظهر رشدى يشرح بعض الأحكام الدينية آثناء قيادته لسيارته الخاصة، الأمر الذي اعتبره البعض استهزاء بحياة المواطنين دون مبالاة أو احترام بقوانين المرور.

وبمتابعة الفيديو: نظر الداعية عبدالله رشدي إلي الكاميرا الخاصة بهاتفه أكثر من 30 مرة آثناء القيادة، الأمر الذي من الممكن أن يتسبب بكارثة علي الطريق العام، وذلك ليشرح لجمهوره هل يجوز في الإسلام الزواج بالنصرانية أو اليهودية؟.

هندي: عبدالله رشدي مهوس بالترند

الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أفاد بأن الداعية عبدالله رشدي يحاول إثارة الجدل من خلال بعض آرائه التي لاتمس إلي الدين الإسلامي بصله، كما أنه يحرص علي أن يتواجد علي ساحة الدعاة في مصر والوطن العربي حتي وإن وصل به الحال لنقل الآراء الشاذة.

وأضاف هندي في تصريحات لـالوطن: أنه بشأن واقعة التصوير آثناء القيادة فإن ذلك يعد مخالف للدين الإسلامي، لأن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: لا ضرر ولا ضرار، كما أنه من الممكن أن يتسبب فى قتل أحد بهذه الطريقة الغريبة في توصيل الدعوة، قائلا: عبدالله رشدي أصبح مهوس بالترند، للوصول إلي الكثير من المشاهدات والإعلانات عبر صفحته الشخصية.

وتابع هندي: أن عبدالله رشدي يحاول إثارة الجدل في مصر والوطن العربي، حيث ظهر خلال فيديو بثه عن قضية ختان الإناث، وقام بشرح الرأي والرأي الآخر دون أن يذكر رأيه ليثير الحيرة بين الجمهور: لما الداعية يعرض رأي والرأي الآخر يبقي أي لزمته، أو أي دوره.

محامي: غرامة 300 جنيه علي الداعية لمخالفته القانون

ومن جهته، قال حسن أبو العنيين، المحامي بالنقض، إن عقوبة إستعمال الفيديو آثناء القيادة مثل عقوبة إستعمال الهاتف في القانون المصري الذي ينص علي غرامة من 100 إلي 300 جنيها.

وأضاف أبو العنيين في تصريحات لـالوطن: لأبد من تغليظ العقوبة علي المخالفين لقانون المرور، لعدم إستهزاء البعض بحياة المواطنين، و كل واحد بيتكلم وبيصور بتلفونه زي ماهو عايز، لأن يعتبر مفيش عقوبة أصلا.
×