القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عمرو أديب عن أزمة سد النهضة: "كل الدول اللي بتكرهنا عايزانا نحارب"

عمرو أديب عن أزمة سد النهضة: "كل الدول اللي بتكرهنا عايزانا نحارب"
فيتو
| 09 ابريل 2021
قال الإعلامي عمرو أديب: "في حاجة قلقاني في موضوع إثيوبيا إن كل الدول التي بتكرهنا بتشجعنا وبتبتزنا إننا نحارب.. كلهم رأيهم اننا نحارب وهما عايزين يزقونا للحرب وخلاص".

حرب اليمن

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر": "في حرب اليمن ابتدينا بـ100 عسكري وانتهينا بـ55 ألف وخلص غطائنا الذهبي الاقتصادي، لذلك فاتورة الحرب دايما باهظة وليست سهلة".

طبول الحرب

وتابع: "نفس الناس اللى عمالة تدق طبول الحرب وتقول طياراتنا والعاشر من رمضان هم اللى هيشتكوا من نقص البنزين والسلع".

مصيبة سد النهضة

وأكمل:"لحد دلوقتي العالم لا يشعر بمصيبة سد النهضة ومصر بتحاول توصل ده للعالم واستراتيجيتها في الحفاظ على حقوقها المائية مفتوحة".

دعم حق مصر في مياه النيل

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، دعت كافة المصريين المقيمين خارج مصر، لنشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمًا لقضية مصر أمام العالم، واستكمالًا لدعم المصريين بالخارج لبلدهم في هذا الشأن، اعتمادًا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها.

الجاليات المصرية

وقالت نبيلة مكرم: إننا نؤمن بشدة بقوة الجاليات المصرية بالخارج وما قد يصنعوه من فارق لصالح مصر بالتأثير في مجتمعاتهم للتعريف والتأكيد على حقوق وظروف مصر المائية.

وأضافت أن هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل، وقد استشعر المصريون في هذه المرحلة الهامة من المفاوضات ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعًا عن حق مصر والمصريين في مياه النيل.

حقوق مصر

كما أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للجاليات المصرية بالخارج على كل ما يبذلونه من جهد في سبيل الدفاع عن حقوق مصر في مياه النيل.

فقد سبق وأن أطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة إلكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيًا لـ68.416 توقيعا إلكترونيًا، وذلك منذ انطلاق الحملة في أقل من أسبوع.

كما احتشد عدد من المصريين أمام البيت الأبيض مارس من العام الماضي، لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.
×