الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

أولياء الأمور لـ«التعليم»: خففوا عدد الأسئلة في الامتحانات الشهرية

الوطن
| 07 ابريل 2021
لم تكن النماذج الاسترشادية كل ما يأمله الطالب وأولياء الأمور في توفيره من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فرغم الإعلان عن النماذج الاسترشادية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لا تزال هناك مطالب عديدة لأولياء الأمور والطلاب، سواء بالنسبة لجدول الامتحانات أو آلية عقدها.

الحزاوي: يجب تخفيف المقررات الدراسية لكل شهر

في البداية، أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوفير نماذج استرشادية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني.

وأكدت الحزاوي، لـالوطن، أنّ توفير النماذج الاسترشادية جزءا من أهم المطالب، وهناك ضرورة ملحة للنظر في جدول الامتحانات، وتخفيف المقررات الدراسية لكل مادة خلال كل شهر.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنّه نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، يجب تبديل امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع بأنشطة من المنزل، ما يقلل وجود الطلاب في المدارس ويحافظ على سلامتهم.

أبوغالي: توفير ورقة واحدة للمفاهيم والمصطلحات الأساسية في المقررات الدراسية غير كافٍ

من جانبها، أكدت منى أبوغالي، إحدى أولياء الأمور، أنّ وضع 15 سؤالا لكل مادة في امتحان مجمع أمر مرهق للطلاب، ويجب تقليل عدد الأسئلة في الامتحانات الشهرية.

وأضافت أبوغالي، لـالوطن، أنّ توفير ورقة واحدة للمفاهيم والمصطلحات الأساسية في المقررات الدراسية غير كافٍ، خاصة مع عقد الامتحانات الشهرية مجمعة وليست كل مادة بمفردها.

شوقي: هنعلن عن كل حاجة في وقتها المناسب

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على مستقبل طلابها، موضحا أنّها تحارب من أجل استكمال العام الدراسي، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسط ظروف استثنائية.

وأضاف شوقي في تصريحات عنه، أنّ أولياء الأمور عليهم إتاحة الهدوء كي تعمل الوزارة على توفير تعليم على مستوى عالٍ من الجودة لجميع الطلاب، موضحا أنّه سيتم الإعلان عن كل ما يتعلق بالطلاب في الوقت المناسب.