الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

هبوط أرضي بحي العمرانية.. ومحافظة الجيزة توضح السبب

فيتو
| 06 مارس 2021
رصدت محافظة الجيزة ما نشر بعدد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حدوث هبوط أرضي بشارع الأمل بحي العمرانية، نتيجة لوقع كسر بخط غاز بالمنطقة المشار إليها، وقالت إنه في هذا الشأن وجب توضيح الحقائق لطمأنة المواطنين.

هبوط أراض

وقالت الشركة في بيان لها: قد تلقت غرفة عمليات محافظة الجيزة بلاغا بحدوث كسر بماسورة مياه خط 150 مم بشارع الأمل بحي العمرانية وليس خط غاز.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي الفور شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وحي العمرانية بسرعة إصلاح الكسر الذي حدث بالماسورة، لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة مع المتابعة الدورية وإعادة الشئ لأصله عقب الانتهاء من الأعمال.

كما وجه المحافظ بسرعة سحب المياه من شارع الأمل والشوارع المجاورة من شارع مستشفى الصدر المتأثرة بتسرب المياه نتيجة الكسر.

توضيح الحقائق للمواطنين

وتهيب محافظة الجيزة بوسائل الإعلام المختلفة ومسئولي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة، فيما ينشر لعدم إثارة البلبلة بين المواطنين انطلاقا من التعاون المثمر ببن المحافظة، وكافة الجهات الإعلامية لما فيه توضيح الحقائق للمواطنين.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وعلى جانب آخر، كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد تفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية بنين بحي جنوب الجيزة، للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع سير عملية الامتحانات على مدار الساعة وعلى اتصال مستمر بغرف العمليات بمديريتي الصحة والتعليم لتذليل أية عقبات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وحرص محافظ الجيزة على الاطمئنان من الطلاب على مستوى الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي عقبات قد تواجههم حيث أدى اليوم الطلاب الامتحانات في مادتي اللغة العربية والأحياء.

وخلال الجولة أكد المحافظ لجميع المراقبين ضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان للطلبة للتمكن من أداء الامتحان في جو مناسب.

كما اطمأن محافظ الجيزة على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا ومراعاة التباعد وترك مسافات كافية بين الطلبة مع التزامهم بارتداء الكمامات ومصادر التهوية داخل الفصول وذلك حرصا على سلامتهم.

توفير أدوية الطوارئ اللازمة

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بتأكيد ضرورة تواجد الأطقم الطبية بكل اللجان على مستوى الأحياء والمراكز والقرى وتوفير أدوية الطوارئ اللازمة لمواجهة أي حالات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.

كما وجه المحافظ برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بوجود أي مخلفات وإزالة أية مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة لأداء الامتحانات.