الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

مصدر: توصيل الغاز الطبيعي إلى 140 ألف منزل بالصعيد خلال العام الجاري

الوطن
| 06 مارس 2021
تسعى الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد من المنازل، خاصة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد وقراها، لتحقيق التنمية لهذه المناطق بجانب العدالة الاجتماعية.

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية من شركاتها الخاصة العاملة في مجال توصيل الغاز الطبيعي، إلى الوصول إلى قدر كبير من قرى ومراكز محافظات الصعيد، خاصة أن هناك بعض المناطق التي تحتاج إلى تنمية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 124 ألف منزل خلال العام المالي الجاري فى الصعيد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـالوطن، أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 60 منطقة جديدة يصل لها الغاز لأول مرة في عدد من محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن وزارة البترول، ممثلة في شركات توصيل الغاز، استطاعت خلال الفترة الماضية ضخ الغاز بالفعل إلى 34 منطقة منذ بداية العام المالي الجاري.

وتجري وزارة البترول في الوقت الحالي تنسيقات مع عدد كبير من الهيئات والوزارات والجهات المعنية، لتوصيل الغاز الطبيعى إلى المناطق التي سيجرى العمل عليها ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى الأكثر فقراً.

ويتم التعاون بين الجهات للتعامل بشكل سريع وتذليل وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه مشروع توصيل الغاز الطبيعي لهذه المناطق.

وتعمل حاليا الوزارة على إجراء الدراسات للقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي تضم حوالى 1500 قرية.

وقد تم توصيل الغاز بالفعل لعدد من القرى، بجانب انتهاء عدد من الجهات المعنية بأعمال الصرف الصحي في عدد من القرى، وسيتم استكمال توصيل الغاز الطبيعي لها عقب توفير التمويل اللازم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن أنه سيتم وضع الخطوات التنفيذية لمشروع الحكومة لتطوير الريف المصري، حيث إنه من المستهدف تطوير أكثر من 4500 قرية.

وتستهدف خطة وزارة البترول الجاري تنفيذها خلال العام المالي الحالي 2020 /2021 توصيل الغاز الطبيعى الي نحو 1.2 مليون وحدة سكنية.