الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

في أول يوم.. طالب يترك امتحانه ويلتقط «سيلفي» مع وزير التعليم (فيديو)

المصرى اليوم
| 27 فبراير 2021
أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولة تفقدية بجامعة عين شمس، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وخلال الجولة، استوقف عبدالغفار أحد الطلاب، إذ حرص على التقاط صورة سيلفي مع الوزير، قبل ذهابه لأداء الامتحان.

تبدأ اليوم السبت، عدد من الكليات بمختلف الجامعات أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

وفي جامعة عين شمس، قام الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجولة لتفقد إجراءات الامتحانات، إذ قامت إدارة الجامعة باتخاذ عدد من الإجراءات من تطهير للمنشآت ونشر لفرق تطهير، كما تستقبل الطلاب بقياس لدرجات الحرارة وتطهير الأيدي بالمطهرات.

وسبق أن أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن اللوائح الجامعية تجيز اعتذار الطلاب عن بعض الامتحانات والعام الدراسي، موضحًا أنه على من يريد الاعتذار عن الامتحانات يتقدم بطلب إلى الكلية وهناك آلية لتقبل الأعذار، لا نضغط على أحد بالنزول للامتحانات.

وجه عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، ببرنامج حديث القاهرة، المُذاع عبر شاشة القاهرة والناس، الطلاب بعدم التواجد في القاعات المزدحمة خلال فترة الدراسة، متابعًا: لو لقيت المدرج زحمة لا تحضر، هناك تعليم عن بعد تحصل على المادة العلمية من خلاله.

وشدد على أن الطالب يجب أن يتخذ كل الإجراءات الاحترازية من التعقيم وارتداء الكمامات لحماية الأخرين، موضحًا أنه وعند شعور أي طالب بالمرض عليه التزام المنزل.