الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الكنيسة تعلن عن مهام لجنة شؤؤن الرهبنة والاديرة

أخبار اليوم
| 26 فبراير 2021
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى للكنيسة القس بولس حليم، عن بعض المهام والأدوار التى تقوم بها بعض اللجان بالكنيسة.

ومن ضمن اللجان التى أعلنت الكنيسة عن دورها هى لجنة شؤون الرهبنة والأديرة، ومهمتها الإشراف على كل ما يختص بالأديرة القائمة وعمل حصر رسمى بالأديرة المعترف بها والرهبان والراهبات فيها .

وويأتي من ضمن مهامها أيضًا، تقنين أوضاع الأديرة الجديدة تمهيدا للاعتراف بها ورعاية الرهبان والراهبات .

وأقامت الكنائس القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس قداسات بمناسبة عيد فصح يونان النبي بعد صوم استمر لمدة 3 أيام.

وتعود قصة صوم النبي يونان، إلى سفر يونان هو خامس أسفار الأنبياء الصغار في العهد القديم وعدد اصحاحاته 4 فقط، ويتحدث السفر عن غضب الله على أهل نينوي وأنه أراد أن يرسل يونان النبي لهم حتى يرجعهم إلى الطريق الصحيح، ولكن يونان النبي هرب إلى البحر ظنا منه أنه سيهرب من أمام وجه الرب.

وركب سفينة في البحر فأحدث الله ريحا شديدة أحدثت نوءا عظيما وهاج البحر على من في السفينة، وقالوا يوجد أحدنا صاحب مصيبة وضربوا قرعة لمن صاحب هذه البلية فجاءت القرعة على يونان النبي، وألقوه في البحر وكان الله قد أعد حوتا في انتظار يونان ليبتلعه.

واستمر يونان في بطن الحوت 3 أيام لأدرك خطيئته وصلى إلى الرب في بطن الحوت أن ينجيه ويستجيب لدعائه، وأمر الله الحوت أن يخرج يونان ويقذفه إلى البر بعد أن مكث في جوفه 3 أيام