الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

هنا أوروبا .. 3 مشاهد للطقس السيء في دمياط لم يعتادها المصريون (صور)

ألوان - الوطن
| 23 فبراير 2021
​ حالة من الطقس السئ، شهدتها مدينة دمياط الجديدة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم؛ حيث بدأت بأمطار ثلجية، صاحبها البرق والرعد، الذي أصاب إحدى المنازل، ليتسبب في اشتعال حريق، مرورًا بغرق الشوارع بمياه الأمطار مساءً، في أجواء تخيل البعض أنها في أوروبا وليس في مصر، بمجرد النظرة الأولى لها.

مشاهد عديدة لموجة الطقس السئ التي ضربت دمياط الجديدة، رصدتها عدسات الكاميرات، لتجوب بعدها صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي.

البرق يتسبب في حريق منزل بدمياط الجديدة

مخاوف عديدة شعر بها أهالي دمياط الجديدة، بعد تداول صفحات على السوشيال ميديا، مقطع فيديو لحريق أحد المباني، مرجعين السبب إلى البرق الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

الحريق حصل في الرابعة والنصف فجر اليوم، بحسب عاصم محمد عبدالوهاب، أحد شهود العيان، من خلال حديثه لـالوطن، قائلا: كنت بتفرج على التلج وهو نازل من السما مع أختي من شباك البيت، واتفاجئت بضربة برق قوية من السماء ناحية البيت اللي اتحرق، وهو موجود في مدخل مدينة دمياط الجديدة، ولما لقيت السقف بيولع بدأت أصور الحادث.

الثلوج تضرب دمياط الجديدة

وبعد مرور ساعات قليلة على حادث الحريق، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لشوارع مدينة دمياط الجديدة، تكسوها الثلوج في مختلف ارجائها، في منظر يشبه البلاد الأوروبية.

الأمطار تغرق أحد شوارع دمياط الجديدة

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ حيث أظهرت صورة لإحدى شوارع دمياط، مدى تأثر المدينة بالأمطار الشديدة، حيث بينت غرق الشوارع بمياه الأمطار، وسط معاناة من المارة. جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من الطقس السيئ الذي يسود البلاد انطلاقًا من اليوم الثلاثاء، حيث أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، الذي يعرض عبر شاشة ON، أن البلاد تعيش حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية، بدأت أمس على غرب البلاد، وسقطت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق في الساعات الأولى من الصباح على السواحل الشمالية، حتى وصلت إلى الإسكندرية ومناطق من رشيد وبلطيم وكفر الشيخ.